قائمة الموقع

تفعيل حالة الطوارئ في مكة.. تعرف على حالة الطقس في السعودية

2022-12-24T09:44:00+02:00
تفعيل حالة الطوارئ في مكة.. تعرف على حالة الطقس في السعودية
الرسالة نت

تفعيل حالة الطوارئ في مكة.. تعرف على حالة الطقس في السعودية، تصدرت محركات البحث في السعودية صباح اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، لمعرفة حالة الطقس إذ يتوقع سقوط أمطار وسيول في بعض المناطق.

كذلك يبحث السياح والوافدون إلى مكة لأداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام عن حالة الطقس في مكة اليوم واخر اخبار طقس السعودية.

 

 

حالة الطقس في السعودية

كشف متحدث الأرصاد الجوية في السعودية حسين القحطاني، عن حالة الطقس اليوم السبت، حيث أن السعودية قامت بتفعيل حالة الطوارئ في مكة المكرمة.

وقال القحطاني، أن موجة باردة تصاحب هطول أمطار ستضرب بعض المناطق في المملكة.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية مع "قناة الإخبارية"، أن المناطق الشمالية والشرقية من السعودية ستشهد موجة باردة بالتزامن مع هطول الأمطار.

وتابع أن المناطق الشمالية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة تلامس درجة الصفر المئوية، أو ما فوق الصفر بدرجتين أو 3 درجات مئوية.

 

روابط ذات صلة: طالع اسعار الذهب في السعودية اليوم السبت: سعر صرف العملات في السعودية: سعر الدولار مقابل الريال السعودي اليوم

 

حالة الطوارئ في مكة

قامت أمانة مكة المكرمة بإزالة مخلفات الأمطار ونشر الفرق الفرق الميدانية من عمال ومعدات، لتلافي أكبر قدر من الأضرار وفتح الطرق والشوارع.

واستعدت الأمانة، لتطبيق خطة الطوارئ للأمطار والسيول، حيث خصصت (10552) كادر بشري بين موظفين ومشرفين ومراقبين ومهندسين وعامل ميداني لتنفيذ خطة التعامل مع الحالة المطرية.

 

 

ومدعومين بـ (2556) من الآليات والمعدات والشيولات، وتوجيه الفرق حسب تلقي البلاغات، وتلقي البلاغات على مدار الساعة من خلال الرقم (940) تحسبا لأي طارئ .

وتهيب الأمانة بجميع المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بتعليمات الجهات المختصة، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول .

 

روابط ذات صلة: تعرف على تردد قناة الصعايدة الجديدة 2023 على النايل سات

اخبار ذات صلة