لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في التشريعي تلتقي عسقول

 غزة – الرسالة نت

 

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اليوم جلسة استماع لوزير التربية والتعليم د. محمد عسقول ، وذلك بحضور رئيس اللجنة د. عبد الرحمن الجمل وأعضاء اللجنة إضافة إلى عدد من نواب المجلس التشريعي .

 

وأطلع الوزير عسقول النواب على عدد من القضايا التي تهم المسيرة التعليمية ومنها رواتب المدرسين الجدد المثبتين , وآخر المستجدات في جامعة الأقصى  وبرنامج التعاون المشترك لدرجة الدكتوراه في الجامعة مع جامعة عين شمس وضرورة تفعيله, والأسرى الخريجين الذين أنهوا دراستهم من الجامعة العبرية, وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لشهاداتهم, فضلاً عن وأوضاع الجامعات الفلسطينية والبرامج والتخصصات والاعتماد .

 

وفيما يخص التطورات ذات الصلة بجامعة الأقصى الحكومية أوضح الوزير عسقول حيثيات تعيين المجلس الرئاسي فيها برئاسة د.أيمن صبح المسئوول الأكاديمي، مؤكداً أن هذه الإجراءات تمت وفقاً للأصول والقوانين، وطمأن أعضاء اللجنة والنواب بأن الأمور تسير بشكل إيجابي وطبيعي بعيداً عن الاستنكاف للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في جميع المناطق وأن الموضوع مهني بالدرجة الأولى وليس سياسياً.

 

وناقشت اللجنة مع الوزير أوضاع الجامعات الفلسطينية وبرنامج التعاون الأكاديمي المشترك لدرجة الدكتوراه بجامعة الأقصى بالتعاون مع جامعة عين شمس وضرورة تفعيله وحث أعضاء اللجنة والنواب الوزير على اعتماد برامج وتخصصات نوعية , وان نبني مؤسسات من خلال لوائح وأنظمة سليمة  وترشيد الطلبة.

 

وحول رواتب المدرسين الجدد المثبتين, وأوضح عسقول أنه سيتم صرف مبلغ 1200 شيكل كسلفة للموظفين المثبتين إلى حين الانتهاء من إجراءات التعيين وصدور رقم وظيفي لكل معلم من الديوان ومن ثم احتساب الفروق بأثر رجعي حسب قانون الخدمة المدنية كما انه سيتم صرف رواتب المعلمين أصحاب العقود الخاصة وأن الرواتب نوقشت في مجلس الوزراء وأنه تم إعداد القوائم وبصدد إرسالها إلى وزارة المالية.

البث المباشر