قائمة الموقع

التعليم العالي تعقد دورة تدريبية للمشرفين الجدد

2011-01-26T08:27:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد، واستهدفت الورشة (20) مشرفاً تربوياً بتخصصات مختلفة من كافة مديريات التربية والتعليم الست في بالمحافظات الجنوبية.

وحضر افتتاح الورشة د.خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي وعبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم غرب غزة ونائبيه الإداري والفني و زياد المدهون مدير دائرة التدريب وحامد جندية رئيس قسم الإشراف وفدوى الشرفا رئيس قسم المناهج التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي.

وبدوره تحدث د.حماد عن أهمية عقد هذه الدورة وأهدافها الرامية إلى تطوير المشرفين التربويين ورفع كفاياتهم لتحسين عملية التعليم والتعلم، وذلك تلبية لأهداف وزارة التربية والتعليم في خططها المستقبلية، مشدداً على ضرورة الالتزام بمواعيد الدورة والتفاعل مع المدربين ونقل كل ما يتم التأكيد عليه في الدورة من مهارات ومعارف إلى ميدان الإشراف.

وأضاف د. حماد أن هذه الدورة تأتي في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تحسين عمليتي التعليم والتعلم لرفع المستوى التحصيلي للطلبة.

ومن جانبه أوضح أبو علي أن هذه الدورة تتضمن فعاليات متنوعة ومواقف عملية في طرق البحث العلمي وما يتصل به من مهارات تهيئ المشاركين بها إلى القيام بأبحاث مهنية تطويرية وفق أسس علمية سليمة، وأضاف أن الدورة تهدف إلى رفع كفايات المشرفين الجدد في مهارات إدارة التغير وإدارة الوقت وبناء الفريق والاستماع النشط.

هذا واشتملت الورشة موضوعات عن البحوث الإجرائية وكيفية إدارة التغيير وبناء الفريق وكيفية صياغة الاختبارات التشخيصية ووضع الخطط العلاجية واتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي وتحدثت ايضاً عن مهام المشرف التربوي والواجبات الملقاة على عاتقه لتطوير العملية التربوية.

 

 

اخبار ذات صلة