واحد وعشرون عملاً مقاوماً بالضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الضفة المحتلة- الرسالة نت

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ حيث سُجل21 عملاً مقاوماً ما بين إطلاق نار، وتفجير عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، وتصدٍّ لاعتداءات المستوطنين، ومواجهات تخللها إلقاء حجارة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي" إصابة جندي خلال عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية، فيما وقعت 5 عمليات إطلاق نار وتفجير لعبوتين ناسفتين وإلقاء لزجاجتين حارقتين ومفرقعات نارية، إلى جانب التصدي لثلاثة اعتداءات من المستوطنين، واندلاع  مواجهات مع جنود الاحتلال في 9 نقاط.

وتمكن مقاومون فلسطينيون من تفجير عبوات ناسفة قرب حاجز دوتان العسكري بمحافظة جنين، إضافة إلى اندلاع مواجهات في منطقة العرقة بالمحافظة.
 
وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في مخيم بلاطة بنابلس، واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب عمليتي إطلاق نار عند جبل جرزيم وخلة العامود.

وفي نابلس، تصدى الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة "يتسهار"، وقاموا بإلقاء زجاجات حارقة صوبهم إلى جانب رشقهم بالحجارة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في محافظتي طولكرم والخليل تركزت في حارة أبو سنينة ومخيم العروب الذي شهد إلقاء زجاجات حارقة وحجارة صوب القوات (الإسرائيلية).

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعدة عمليات إطلاق نار في الخليل، الأولى وقعت قرب مستوطنة "كرمي تسور"، والثانية في بلدة بيت أمر، وأسفرت المواجهات -التي تخللها إطلاق النار وإلقاء عبوات ناسفة- عن إصابة جندي (إسرائيلي).