قائمة الموقع

مصريون يحرقون مركزا للشرطة بالسويس

2011-01-27T11:34:00+02:00

السويس – وكالات- الرسالة نت

قال شهود عيان ان متظاهرين مصريين احرقوا مركزا للشرطة في مدينة السويس الشرقية صباح يوم الخميس احتجاجا على مقتل متظاهرين في احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان ان الشرطة فرت من المركز قبل ان يحرقه المتظاهرون باستخدام قنابل حارقة، وذكرت عشرات اخرون تجمعوا امام مركز شرطة ثان في وقت لاحق مطالبين بالإفراج عن اقارب احتجزوا في الاحتجاجات.

ودخلت احتجاجات نشطاء مصريين يريدون الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك يومها الثالث اليوم الخميس حيث طاردت الشرطة مجموعات من المتظاهرين في الساعات الاولى من الصباح.

ومن المقرر أن يعود المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والشخصية الاصلاحية المصرية الشهيرة محمد البرادعي الى مصر اليوم الخميس قادما من فيينا مما قد يدفع لتنظيم المزيد من الاحتجاجات التي تفتقر حتى الان الى زعيم على الرغم من استياء نشطاء كثيرين بسبب غيابه لفترات طويلة عن البلاد خلال الشهور المنصرمة.

وقتل ثلاثة محتجين على الاقل ورجل شرطة حتى الان في اشتباكات منذ أن اندلعت يوم الثلاثاء الاحتجاجات التي لم يسبق لها مثيل طوال حكم مبارك الممتد منذ 30 عاما.

وأطلقت الشرطة المصرية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين رشقها بعضهم بالحجارة والقنابل الحارقة.

وتستلهم الاحتجاجات في مصر احتجاجات مماثلة في تونس أطاحت بالرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في وقت سابق هذا الشهر.

ويشتكي المصريون مثل التونسيين من ارتفاع الاسعار والبطالة والحكم المطلق الذي يعتمد على اجهزة أمنية شديدة الوطأة لإسكات الاصوات المعارضة.

وأعلن محتجون نيتهم تنظيم مظاهرات حاشدة يوم الجمعة بعد صلاة الجمعة. وجذبت الدعوات لتنظيم احتجاج اخر كبير يوم الجمعة 55 ألف شخص على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

 

اخبار ذات صلة