قائمة الموقع

العيسوي: السلطة تواطأت مع الاحتلال ضد غزة

2011-01-27T13:32:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أكد وزير الثقافة م. أسامة العيسوي ، أن وثائق الجزيرة أثبتت تواطؤ سلطة فتح مع العدو الصهيوني ضد شعبنا في غزة خلال معركة الفرقان والتي طالت الحجر والشجر في القطاع المحاصر، مشيدًا بالصمود الأسطوري للأطفال رغم عظم المعاناة والألم الذي حل بهم خلال العدوان.

جاء ذلك خلال لقائه مجموعة من أطفال فلسطين متضرري العدوان الغاشم علي قطاع غزة نهاية كانون أول (ديسمبر) 2008، الذين فقدوا آباءهم وأمهاتهم خلال العدوان، وذلك في مقر الوزارة بمدينة غزة.

وأوضح الوزير أن الحكومة الفلسطينية ستبقى محافظة على الثوابت والحقوق الفلسطينية المشروعة، مشيرًا إلى أن أطفال غزة أثبتوا للعالم رغم المعاناة أن غزة ما زالت قوية شامخة رغم ما يحاك ضدها للنيل من ثباتها وصمودها الأسطوري.

وخلال رسالة سلمها الأطفال للوزير العيسوي، طالب الأطفال الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية بإعادة إعمار وبناء ما دمره الاحتلال خلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

كما طالبوا بتجريم الاحتلال وإدانته، وتقديم المسؤولين عن العدوان لمحاكم جرائم الحرب، وفك الحصار الصهيوني عن قطاع غزة، والضغط علي الاحتلال لاحترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة وخاصة حرية الحركة والتنقل دون خوف أو مضايقات.

 

 

اخبار ذات صلة