قائمة الموقع

التربية والتعليم تدرس أمكانية ترميم المدارس المتضررة من الحرب

2009-10-28T08:34:00+02:00

غزة –الرسالة نت

 التقى د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وم. جمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية بوزارة التربية وم. منى سكيك مدير دائرة المشاريع بالوزارة برئيس هيئة الأعمال الخيرية ومندوب البنك الإسلامي للتنمية بقطاع غزة بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

ويأتي هذا اللقاء لدراسة ومناقشة المشاريع المشتركة والاتفاق على المشاريع التي سيتم تنفيذها وتحديد احتياجات وأولويات وزارة التربية والتعليم العالي في المرحلة المقبلة من ترميم وصيانة وبناء المدارس التي تضررت جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع واستمرار الحصار المفروض على القطاع.

ومن جانبه رحب د. إبراهيم برئيس هيئة الأعمال الخيرية ومندوب البنك الإسلامي  للتنمية بقطاع غزة لافتاً إلى الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة إثر الحرب إضافة إلى استمرار الحصار وإغلاق المعابر ومنع إدخال المواد الأساسية للبناء وإعادة الإعمار.

وأشاد د. إبراهيم بمدى التعاون المشترك بين الوزارة وهيئة الأعمال الخيرية والبنك الإسلامي للتنمية والمؤسسات الداعمة الأخرى لإيجاد بيئة مدرسية مناسبة للطالب الفلسطيني ومحاولة بناء ما تم تدميره خلال الحرب من تركيب الزجاج والشبابيك والأبواب وترميم المدارس وبناء المرافق الصحية وخاصة إننا على أبواب فصل الشتاء.

وشكر د.. إبراهيم هيئة الأعمال الخيرية والبنك الإسلامي  للتنمية  لما قدماه من جهود كبيرة في إصلاح مدرسة المكفوفين وتوفير الأجهزة المطلوبة لاحتياجات المدرسة.

هذا ومن الجدير بالذكر أن البنك الإسلامي للتنمية قدم العديد من المشاريع الحيوية المهمة لقطاع التعليم من بناء وترميم وصيانة مدارس ومرافق صحية بالإضافة إلى تقديم العديد من مشاريع الحاسوب والمختبرات العلمية للمدارس.

 

 

اخبار ذات صلة