قائمة الموقع

الحكم بسجن الناشط مخول 9 سنوات

2011-01-30T07:33:00+02:00

حيفا-الرسالة نت

أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة حيفا المحتلة صباح اليوم الأحد حكما بالسجن الفعلي تسع سنوات على الناشط الفلسطيني أمير مخول بالإضافة إلى سنة مع وقف التنفيذ.

وجاء قرار المحكمة بناء على صفقة ادعاء بين النيابة والدفاع حيث أدين مخول بتهم أمنية مختلفة بينها التجسس لصالح حزب الله اللبناني، علماً أنه يرأس جمعية اتحاد الجمعيات الأهلية "اتجاه" في الداخل المحتل، ورئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة متابعة الجماهير العربية.

وفي حديث معه أثناء المحاكمة قال:" أعتقد أن جماهيرنا تملك الإرادة وتملك القدرة والأدوات لمواجهة العنصرية المتفاقمة في الدولة ضده، أنا لا أهتم كثيرا بالحكم والعقاب، أنا أهتم أكثر بما يحدث خارج المحكمة، وموجة الفاشية العنصرية التي تهدد الجميع، الأمر المقلق أكثر هو أن الدولة بما فيها الجهاز القضائي لا تملك الآليات للتعامل والحد من هذه الموجة العنصرية وتتعامل معنا كغرباء في دولتنا، وأي حكم ضدي هو حكم ظالم متأثر بالانفلات العنصري ضد الجماهير العربية، وضدي كناشط سياسي ومن دوري المحلي والدولي في إبراز القضايا المتعلقة بالساحة الفلسطينية".

وكان مخول اعتقل في السابع من أيار/ مايو من العام الماضي تحت تهم أمنية مختلفة، وشهدت المحكمة المركزية حضورا كبيرا من مختلف الاطياف السياسية والمتضامنين مع المعتقل.

 

 

اخبار ذات صلة