قائمة الموقع

حماس الدرج تطلق حملة تبرع بالدم

2011-01-31T12:11:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أطلقت دائرة العلاقات العامة بحركة المقاومة الإسلامية حماس في حي الدرج حملة جديدة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمجمع الشفاء الطبي بوزارة الصحة بحكومة غزة تستمر طوال الأسبوع الجاري، وذلك لتجاوز النقص في كميات الدم المقدم لصالح الجرحى والمصابين والمرضى في مستشفيات قطاع غزة.

يشار إلى أن المستشفيات والعيادات تعاني بين الفينة والأخرى من نقص الدم نتيجة صعوبة دخول المواد الطبية المخصصة لسحب الدم بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وانطلقت الحملة بمشاركة جماهيرية، وبحضور قيادة الدائرة ونخبة من المشرفين في بنك الدم، حيث ابتدأت في منطقة المشاهرة بحي الدرج، التي استهدفها القصف الإسرائيلي في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقال أمين سر الدائرة محمد أبو الحسن , إن الحملة، شهدت إقبالاً واسعاً، خاصة من فئة الشباب استجابة للنداءات المستمرة، التي تطلقها بنوك الدم في مستشفيات القطاع, نظراً لحاجتها لكميات من الدم، خاصة من الفئة السالبة لسد حاجات جرحى العدوان، ممن يعانون من حالات نزف متكررة جراء إصاباتهم، وكذلك ضمن الجهود لتوفير مادة الدم في ظل تهديدات القوات الإسرائيلية المستمرة.

وأوضح أن الحملة تأتي ضمن اتفاقية وقعتها العلاقات العامة مع وزارة الصحة بحكومة غزة لمساعدة أبناء الحي من الجرحى والمرضى المحتاجين لوحدات من الدم, مشيرا إلى أن الكمية المتبرع بها ستقدم للجرحى والمصابين من أبناء شعبنا الفلسطيني والحالات المرضية للتخفيف من معاناتهم في جميع المستشفيات، والعيادات الطبية، حيث التزمت الدائرة وبنك الدم بتقديمه بطريقة سريعة وسهلة متجاوزة الاعتداءات والقصف الإسرائيلي.

اخبار ذات صلة