قائمة الموقع

إلغاء تعيين غالنت في منصب رئيس الأركان

2011-02-02T06:16:00+02:00

 وكالات-الرسالة نت

أبلغ كلٌ من رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ووزير الحرب "ايهود باراك"، الجنرال "يوآف غالنت" بإلغاء قرارهما تعيينه في منصب رئيس هيئة الأركان، وذلك غلى خلفية الشبهات التي تحوم حوله في قضية الأراضي في مزرعته في قرية "عميكام".

وقرر "نتنياهو" و"باراك" تعيين الجنرال "يائير نافيه" نائب رئيس هيئة الأركان في هذا المنصب لمدة 60 يوما، إلى حين اتخاذ القرار حول الشخصية التي ستشغل هذا المنصب.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن "نتنياهو" و"باراك"  أبلغا "غالنت"، مساء اليوم، بإلغاء قرار تعيينه رئيسا لهيئة الأركان، في أعقاب قرار المستشار القانوني للحكومة عدم دعم هذا التعيين، وأكد الرجلان على تقديرهما لكفاءات وقدرات الجنرال "غالنت" كمقاتل وقائد.

وسيطرح "باراك" على مجلس الوزراء بعد غد الخميس، اقتراحا بأن يتولى نائب رئيس الأركان الجنرال "يائير نافيه" رئاسة الأركان لفترة 60 يوما، بعد أن ينهي "أشكنازي" مهام هذا المنصب في الرابع عشر من الشهر الجاري، وستستكمل خلال هذه الفترة عملية اختيار رئيس جديد لهيئة اركان الجيش.

وأكد باراك على أن قرار تعيين الجنرال "نافيه" رئيسا للأركان بالإنابة اتخذ بالتنسيق مع المستشار القانوني للحكومة وبموافقته.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00