قائمة الموقع

المان يونايتد يعزز صدارته بفوز مستحق على استون فيلا

2011-02-02T09:36:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

واصل مانشستر يونايتد زحفه نحو لقبه التاسع عشر في تاريخه (رقم قياسي) بفوز ثمين على ضيفه أستون فيلا 3-1، امس الثلاثاء، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي شهدت استمرار آرسنال وتشلسي حامل اللقب في مطاردته بفوز الأول على ضيفه إيفرتون 2-1، والثاني على مضيفه سندرلاند 4-2.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط أمام آرسنال و10 نقاط أمام تشلسي الرابع، علماً بأن الفرق الثلاثة تملك مباراة مؤجلة أبرزها بين تشلسي ومانشستر يونايتد في الأول من آذار/مارس المقبل.

فعلى ملعب "أولدترافورد" في مانشستر يونايتد، فرض المهاجم الدولي واين روني نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثنائية هي الأولى له هذا الموسم، وصنعه الهدف الثالث.

ورفع روني رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم بعد الأول في مرمى وست هام من ركلة جزاء في 28 آب/أغسطس الماضي والثاني في مرمى وست بروميتش البيون في الأول من الشهر الماضي.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم علماً بان الخسارة الأخيرة له تعود إلى نيسان/أبريل الماضي عندما سقط على أرضه أمام تشلسي 1-2.

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد اثر كرة طويلة من الحارس الهولندي إدوين فان در سار اثر ركلة حرة من حافة منطقة جزائه فهيأها لنفسه بيمناه وسددها بالقدم ذاتها داخل مرمى الحارس الأميركي براد فريدل (1).

وكاد البرتغالي لويس ناني يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة أبعدها بريدل بصعوبة إلى ركنية (22)، ثم سنحت فرصة ذهبية للويلزي راين غيغز للتعزيز عندما توغل داخل المنطقة وسدد من مسافة قريبة بين يدي الحارس فريدل (30).

ونجح روني في إضافة الهدف الثاني اثر تلقيه تمريرة عرضية من ناني فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل مرمى فريدل (45+1).

وتحسن أداء أستون فيلا في الشوط الثاني وقلص دارين بنت الفارق اثر تلقيه كرة عرضية زاحفة على طبق من ذهب من ستيوارت داونينغ فتابعها بيسراه زاحفة على يمين فان در سار (58).

هو الهدف الثاني لبنت بألوان أستون فيلا منذ انتقاله إلى صفوفه الشهر الماضي قادما من سندرلاند. وكان هدفه الأول في مرمى مانشستر سيتي (1-صفر) في 22 كانون الثاني/يناير الماضي.

ولم يهنأ أستون فيلا بهدفه سوى 5 دقائق حيث نجح المدافع الصربي العملاق نيمانيا فيديتش في إعادة الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من روني فسددها بيمناه قوية في الزاوية اليسرى للحارس فريدل (63).

 

 

اخبار ذات صلة