قائمة الموقع

تحذيرات أمنية (إسرائيلية) من بقاء مصير غالانت معلقا

2023-04-02T09:57:00+03:00
غالانت ونتنياهو
الرسالة نت- الداخل المحتل

قالت صحيفة هآرتس العبرية، الأحد، إن مستقبل وزير الحرب (الإسرائيلي) يؤاف غالانت، والذي أقيل من منصبه بإعلان مباشر من رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، لا زال غير واضح، خاصة وأنه لم يتلق أي خطاب رسمي بإقالته وهو الأمر الضروري لكي يصبح ساري المفعول.

وأقال نتنياهو غالانت بعد أن حذر الأخير من خطورة الاستمرار في "الإصلاحات القضائية" وتأثيرها على جيش الاحتلال (الإسرائيلي).

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن كبار المسؤولين في الجيش والمنظومة الأمنية أرسلوا رسائل إلى المستوى السياسي في الأيام الأخيرة مفادها بأن الغموض بشأن مصير الوزير يخلق وضعًا غير صحي.

وعلمت الصحيفة أن نتنياهو أرجأ كل المحادثات العاجلة والمهمة التي كان من المفترض أن يجريها مع غالانت الأسبوع الماضي.

وبالعادة يعقد رئيس الحكومة ووزير حربه مناقشات أمنية عاجلة كل أسبوع تشمل تصاريح موافقة على عمليات تجري كالمعتاد، وهذا الأسبوع لم يحدث ذلك.

وانتقدت مصادر أمنية في حديث لـ "هآرتس"، بشدة سلوك نتنياهو تجاه غالانت في ظل التهديدات على الأرض والتي تزداد في الفترة الأخيرة، مؤكدةً أنه لا يمكن تحمل إبقاء وزير الحرب معلقًا في الهواء لمدة أسبوع وهذا يجعل الأمر صعبًا على (إسرائيل) للرد والهجوم.

ويأتي ذلك في ظل ضغوط على نتنياهو حتى من الإدارة الأميركية لإبقاء غالانت، وسط جهود وساطة لذلك من بعض قادة الأحزاب (الإسرائيلية)، ووسط دعوات من داخل الليكود وائتلافه الحكومي لإبقاء إقالته.

المصدر: القدس

اخبار ذات صلة