قائمة الموقع

العيسوي:يجب توفير فرص عمل للفنانين التشكيليين الشباب

2011-02-03T10:43:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

أكد وزير الثقافة د. أسامة العيسوي صباح اليوم الخميس(3/2) علي ضرورة توفير فرص عمل للفنانين التشكيليين الشباب وخريجي كليات الفنون الجميلة، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير إلي مقر وزارة العمل بمدينة غزة التقي خلالها وزير العمل الأستاذ أحمد الكرد، بحضور مستشار وزير الثقافة مصطفي الصواف.

من جانبه ثمن الوزير العيسوي الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة العمل في سبيل توفير فرص العمل والتشغيل المؤقت لشبابنا الفلسطيني، مقدراً ما تبذله لخدمة وزارة الثقافة الفلسطينية للنهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني من خلال تشغيل بعض الفنانين الذين يشاركون في رسم الجداريات الفنية الهادفة التي تترك بصمة وأثر واضح في أذهان الجمهور الفلسطيني، مشيراً إلي أن وزارة الثقافة تستعد لإطلاق مشروع اللوحة الفنية الهادفة والتي سيتم من خلالها تنفيذ جداريات فنية علي مستوي قطاع غزة بهدف غرس مفاهيم الصمود والانتصار وتعزيز ثقافة المقاومة عبر الرسومات الفنية الهادفة والمقاومة.

في ذات السياق شدد الوزير العيسوي علي الأثر البارز الذي تتركه اللوحات الفنية في عقول المشاهد للمشهد علي جدران المؤسسات والمدارس ويساعد في صقل الشخصية الفلسطينية المقاومة، مؤكداً أن المشروع سيستمر علي مدار العام وسيشمل المدارس والجامعات والمؤسسات العامة.

بدوره عبر وزير العمل أ.أحمد الكرد عن تأييده للمشروع الذي تعتزم وزارة الثقافة إطلاقه، معرباً عن مساندته الكاملة وتوفير الكوادر اللازمة لتنفيذ هذا المشروع عبر توفير فرص عمل للفنانين التشكيليين الشبان بهدف تزيين الأماكن العامة ودعم ومساندة صمود شعبنا الفلسطيني المقاوم من خلال الريشة والألوان المعبرة.  

اخبار ذات صلة