قائمة الموقع

إدارة سجن عسقلان تعاقب الأسير "أيمن قفيشه" بالعزل

2009-10-29T09:06:00+02:00

غزة – وكالات

 

أفادت وزارة شئون الأسرى والمحررين بان إدارة سجن عسقلان فرضت على الأسير "أيمن محمد حسن قفيشه" من الخليل قبل يومين عقوبة بالعزل والغرامة المالية والحرمان من الزيارة بحجة مخالفته لقوانين السجن .

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير "قفيشه" كان يؤدى صلاة الضحى في غرفته عندما حضر احد الضباط لإتمام العدد اليومي ، واعتقد بان الأسير يتعمد الدخول في الصلاة لعرقلة إتمام عملية العدد للأسرى، فشكلت له إدارة السجن محكمة خاصة وحكمت عليه بالعزل الانفرادي لمدة أسبوعين ، وحرمان من الزيارة لمدة شهرين ، وغرامة مالية قدرها 450 شيكل ، بحجه انه خالف قوانين السجن ولم يلتزم بالاستعداد وتهيئة نفسه للعدد اليومي .

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "قفيشه" معتقل منذ 5/4/1997محكوم بالسجن لمدة 36 عام بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام ،وهو ممنوع أصلاً من الزيارة حيث يحرم الاحتلال زوجته من زيارته بحجج أمنية ، ووالدته مريضه ومصابة بالجلطة ولا تستطع زيارته .

 

واعتبرت الوزارة أن فرض العقوبات على الأسرى على الرغم من الظروف القاسية التي يعيشونها هو استفزاز مقصود من قبل إدارة السجون الهدف منه الضغط على الأسرى والتأثير على معنوياتهم وفرض مزيد من المعاناة على معاناتهم المتفاقمة بفعل الممارسات القمعية والهجمة الشرسة التي يعرضون لها من قبل الإدارة لسحب انجازاتهم وإعادتهم إلى الخلف عشرات السنين  .

 

وناشدت الوزارة المؤسسات الحقوقية أن تتدخل لرفع الظلم عن الأسرى ووقف معاناتهم التي تتضاعف يومياً ، فى ظل استتار الاحتلال بحياتهم ، وعدم تطبيقه للمواثيق الدولية الإنسانية على الأسرى .

 

 

اخبار ذات صلة