قائمة الموقع

معهد إعداد القادة يحتفل بتخريج الفوج الثاني

2011-02-06T07:41:00+02:00

غزة-الرسالة نت

احتفل معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بتخريج الفوج الثاني من طلابه "فوج بناة المستقبل", وذلك مساء يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2011 في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وقد حضر الاحتفال عدد كبير من الشخصيات البارزة في المجتمع الفلسطيني يتقدمهم د. محمود الزهار النائب في المجلس التشريعي, والمربي الفاضل أبو حسن شمعة, ود. ابراهيم اليازوري, وأ. محمد النجار, وأ. عيسى النشار, وأ. عبد الرحمن تمراز, وأ. مصطفى القانوع, وم. اسماعيل الاشقر, ود. يونس الأسطل, ود. أحمد الساعاتي, بالاضافة الى حشد جماهيري كبير من أهالي الطلاب الخريجين وأقاربهم.

وألقى د. محمد المدهون رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع خلال الاحتفال كلمة تحدث فيها عن الدور الريادي الذي يلعبه معهد إعداد القادة في إحداث التغير الفعلي والتنمية البشرية الحقيقية في قطاع غزة, بما يساعد على احداث تغيير نحو الأفضل للواقع الفلسطيني الصعب.

وأضاف قائلاً: "اننا نسعى الى تحرير الانسان من كافة صور العبودية لغير الله تعالى وتقديم رؤية واضحة للعالم المتغير الذي نعيشه مما يساعد على تحقيق العزة والكرامة للامة".

وأردف قائلاً: "لا ينقصنا شيء نحن في العالم الثالث – كما يطلق علينا- فنحن نملك العنصر البشري القادر على الابداع والابتكار, ونمتلك ارث وتاريخ حضاري عريق, ونمتلك موارد وثروات وفيرة, ونمتلك كل عناصر ومقومات الابداع والتفوق والتميز, ولكن ما ينقصنا بالفعل وجود قيادة حكيمة وواعية تتحمل مسئولياتها وتقود شعوبها نحو المجد والحضارة".

وأضاف: "ان فوج بناة المستقبل هو نتاج جهود طويلة قام بها الطلاب بالتعاون مع القائمين على معهد إعداد القادة, وبالفعل قدمنا نموذجاً رائعاً في كيفية بناء انسان صالح ومسئول وقائداً متحضراً قادراً على رفع اللواء ومواصلة المسيرة".

وفي كلمته التي ألقاها باسم طلاب "فوج بناة المستقبل" تحدث الطالب ماجد الزبدة عن الفائدة العلمية والعملية التي عادت على الطلاب خلال فترة دراستهم في المعهد, وقال: "لقد تجاوز معهد إعداد القادة بأساليب التدريب والتدريس التي ينتهجها معاهد وجامعات مرموقة في هذا المجال, هذه الاساليب ساهمت بشكل مباشر في صقل شخصياتنا وإكسابنا خبرات عملية ومهارات إدارية".

وأضاف قائلاً: "ان الخريج من أبناء فوج بناة المستقبل أصبح متفقهاً في مختلف العلوم والمعارف الانسانية التي إمتلأت بها قلوبنا قبل عقولنا".

وأشار الى ان "فوج بناة المستقبل" قادر وبكل جدارة وامتياز على خدمة المجتمع الفلسطيني فهو يضم أشخاص مختصين في مجالات شتى تساعد جميعها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف قائلا: "نأمل أن تتاح لنا الفرصة لتطبيق المهارات والخبرات التي اكتسبناها خلال دراستنا حتى لا تذهب تلك الجهود بلا فائدة, وهذا يتطلب اهتمام حقيقي من قادتنا لافساح المجال لنا لابراز قدراتنا ومهاراتنا".

بدوره تحدث د. محمود الزهار وبدأ كلمته بالثناء على مؤسسة إبداع وقال: "إننا اليوم أمام ظاهرة رائعة تسمى مؤسسة إبداع فهي رغم صعوبة الظروف وقلة الامكانيات إلا أنها تمد شراعها في بحر هذا الزمن لتقلع بأمان, وهي بالفعل خير من يترجم ما يدور في عقولنا على أرض الواقع".

وأضاف قائلاً: "إننا أمام مشاعل حقيقية وأيادي قادرة على حمل المشروع الوطني الفلسطيني وحمايته والمحافظة عليه والوصول به الى بر الأمان".

ودعا د. الزهار الحكومة الفلسطينية الى ضرورة استقطاب هذه الكفاءات والخبرات والاستفادة منها وتطويعها في خدمة الوطن والمواطن".

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الطلاب الخريجين البالغ عددهم 158 طالب من تخصصات دبلوم القيادة الحكومية, ودبلوم القيادة المتوسطة, ودبلوم القيادة التأسيسية.

هذا ويعتبر معهد إعداد القادة مشروعاً رائداً على مستوى الوطن, يهدف الى تدريب وتأهيل الكوادر والقيادات باختلاف تخصصاتهم للارتقاء بمستوياتهم المهنية والتنظيمية, ويخضع الطلاب للتدريب والتأهيل على أيدي مجموعة من المدربين الخبراء في مجالات عديدة.

ويعتمد المعهد على نظام الدورات التدريبية, والتدريب الميداني, والأبحاث والدراسات المنتخصصة, وتنظيم ورش العمل وفتح أبواب المناقشة والتفاعل.

ويضم المعهد أربع برامج وهي دبلوم القيادة والريادة, دبلوم القيادة الحكومية, دبلوم القيادة الأمنية, دبلوم التأهيل الدبلوماسي. ومن المقرر ان يتم خلال الفترة المقبلة افتتاح برنامجين جديدين وهما دبلوم القيادة الاعلامية, ودبلوم ادارة منظمات المجتمع المدني.

 

 

 

اخبار ذات صلة