قائمة الموقع

الوداد تنفذ جلسات دعم نفسي للأمهات والأطفال

2009-10-29T11:01:00+02:00

غزة-الرسالة.نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي (96) جلسة تنشيط ودعم نفسي للأطفال و(48) جلسة تفريغ انفعالي للأمهات، وذلك من خلال مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال شرق غزة والممول من مؤسسة العون الإسلامي- بريطانيا وبالشراكة مع جمعية مركز فلسطيني لعلاج ضحايا الصدمة.

وقالت نعيمة حميد عضو مجلس إدارة جمعية الوداد :" إننا نسعى من خلال تنفيذ هذا المشروع المساهمة  في تحسين نوعية الحياة للأطفال من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية  ضمن المناطق الأكثر احتكاك  وعرض للهجمات الإسرائيلية".

وشكرت حميد مؤسسة العون الإسلامي على دعمها الكريم لهذه الأنشطة لما لها من أثر كبير في مستقبل حياة الأطفال وذويهم، مشيداً بدور فريق المنشطين والمرشدين العاملين في المشروع  علي جهودهم المبذولة لإنجاح هذا العمل والمساهمة في كسر حواجز المعاناة لهؤلاء الأطفال وإدخال روح المرح والسعادة علي نفوسهم .

وبدورها قالت إيناس الخطيب منسقة المشروع :" أنه تم تنفيذ (96) جلسة تنشيط ودعم نفسي للأطفال من سن (8-12) سنة  حيث بلغ عدد المستفيدين من الجلسات (6220) طفل وطفلة وتم توزيع الهدايا بهدف إدخال جو الفرح والسرور عليهم".

وأضافت أنه تم تنفيذ (48) جلسة تفريغ انفعالي للأمهات الأطفال المستفيدين من المشروع حيث استفاد من الجلسات (710)  أم.

وأوضحت الخطيب  أن الجلسات ساعدت علي تفريغ الشحنات الانفعالية لدى الأمهات وأيضا عملت علي التخفيف من حدة الأزمات ومساعدتهم في التغلب علي الصعوبات التي تواجههم في تربية أبنائهم، حيث أبدوا السيدات تفاعلهم ومشاركتهم الواضحة خلال الجلسات التوعية.

وذكرت أن الهدف من لقاءات الأمهات تقديم المساندة النفسية والعمل على تكيف الأسرة مع  الأطفال وإكسابهم مهارات التعامل الصحيح مع الأطفال، مشيرة أنه تم التعامل مع (22) حالة متابعة فردية تم تخصيصها للأطفال أصحاب المشاكل السلوكية والنفسية الصعبة.

ونوهت الخطيب أنه تم تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات بشكل مركز من خلال (32) مؤسسة عاملة في مجال الطفولة والأمومة في مناطق شرق مدينة غزة.

 

 

اخبار ذات صلة