قائمة الموقع

أبو زهري: اقتحام بن غفير للأقصى تصعيد خطير

2023-05-21T10:48:00+03:00
الرسالة نت- القدس

أكد سامي أبو زهري عضو قيادة حركة حماس في الخارج، أن "اقتحام الوزير الصهيوني ابن غفير للمسجد الاقصى صباح اليوم بعد يومين فقط على مسيرة الأعلام الاستفزازية، إنما يشكل تصعيداً خطيراً واستفزازاً لمشاعر الشعب الفلسطيني والمسلمين في العالم وهو تجسيد للحرب الدينية التي أعلنها الاحتلال ضد الأمة ومقدساتها".

وقال أبو زهري في تصريح له، اليوم الأحد،  إن "اقتحام ابن غفير صباح اليوم للمسجد الأقصى، يعتبر مثال للرعاية والمشاركة الرسمية لحكومة الاحتلال في الاقتحامات الصهيونية والتي تهدف لفرض مزيد من الوقائع داخل المسجد،  وأداء طقوسهم وشعائرهم في سياق سياسة التهويد وفرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى".

وأشار إلى أن "استمراء حكومة الاحتلال عبر وزرائها الفاشيين وقطعان مستوطنيها للمداومة على اقتحام المسجد الأقصى لن يفلح في تغيير حقائق الأمور وسيمضي شعبنا كما فعل دوماً للحفاظ على مقدساته والدفاع عنها بكل مايملك".

وأضاف أبو زهري بـ"ان الخطوة المطلوبة لحماية الأقصى هو انخراط كل أبناء أمتنا العربية والاسلامية في هذه المواجهة واذا كان الغرب استنفر كل قواه لحماية أوكرانيا فان القدس أولى بأن يستنفر المسلمون من أجلها  وآن الأوان أن يدرك الاحتلال أنه يخوض حربا مفتوحة مع كل الأمة وليس الشعب الفلسطيني ".

اخبار ذات صلة