قائمة الموقع

القيادي أبو كويك يدعو إلى الحشد والرباط في الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين

2023-05-25T11:51:00+03:00
الرسالة نت-الضفة الغربية

دعا القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرط فيه، للتصدي لاقتحامات المستوطنين المتطرفين.

وأهاب أبو كويك بأبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية في مخيماتها ومدنها وقراها والداخل الفلسطيني المحتل وقرى القدس، بشد الرحال بنية الرباط في المسجد الأقصى.

وأكد على ضرورة المسارعة إلى الرباط والتحشيد في الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين، وقال" "إن الأقصى يتعرض لاعتداءات متواصلة، واليوم هناك مكر يهويدي تلمودي ضد مسجدنا".

وأضاف: "يا أبناء شعبنا القدس والقدس أمانة في أعناقنا، فدافعوا وحافظوا على مسرى رسولكم الكريم، ثاني مسجد بني للناس، وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين".

واقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، في ما يسمى "عيد الأسابيع".

ونفذ المستوطنون اقتحامات للأقصى على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وصلوات تلمودية بالزي الكهنوتي.

وتتواصل الدعوات لتكثيف الرباط والاعتكاف في للأقصى؛ للوقوف في وجه دعوات ما تسمى بـ"جماعات الهيكل"، لاقتحام المسجد المبارك في ما يسمى "عيد الأسابيع" اليهودي.

كما انطلقت دعوات فلسطينية لأداء صلاة فجر غدا الجمعة 26 من مايو، في المسجد الأقصى وإحياء الفجر العظيم فيه؛ لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وتزامن مع ذلك دعوات لفعاليات شعبية وإشعال المواجهة مع الاحتلال في نقاط التماس، نصرة للأقصى.

 

حرية نيوز

اخبار ذات صلة