قائمة الموقع

التعليم تعقد لقاءً تربوياً برفح

2011-02-09T07:33:00+02:00

رفح-الرسالة نت

عقدت مديرية تربية وتعليم رفح لقاءً تربوياً لمشرفي مبحث العلوم الاجتماعية بعنوان " توظيف التفكير بالقبعات الست في الإشراف التربوي "، بحضور مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب وأ. سعاد أبو زنيد رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية وعدد من المشرفين التربويين بالمديرية.

وافتتح اللقاء د. حرب مرحباً بالمشرفين التربويين، مشدداً على أهمية الفكرة التي يدور حولها اللقاء متمنياً الفائدة للجميع، كما ورحبت أ. سعاد أبو زنيد بالمشرفين التربويين متمنية لهم الاستفادة من اللقاء في خدمة أبناءنا الطلبة.

هذا وأدار اللقاء  المشرف التربوي خالد أبو جلالة الذي بدأ الحديث عن أهمية التنويع في الأساليب الإشرافية، وتبني المشرف أسلوب الإشراف بالقبعات الست الذي يفتح آفاق النقاش بين كل من المعلم والمشرف التربوي، ويتيح الفرصة للمعلم للوقوف على المواضع التي أبدع فيها أثناء أدائه للموقف التعليمي، ولبيان المواقف التي أخفق فيها، بما يساعد المشرف لتحسين ممارساته الإشرافية ومساعدة المعلم للرقي بأدائه والأخذ بيده إلى طريق التميز .

كما أكد المشرف التربوي موسى المشوخي على ضرورة تطبيق التفكير بالقبعات الست، حيث بدأ الحديث بتعريف القبعات الست وخصائص كل قبعة، والمميزات التي تميز صاحبها حين يرتديها.

هذا وتخلل النقاش عرض" بوربوينت" لكل الفعاليات التي تمت مناقشتها في اللقاء .

 

اخبار ذات صلة