قائمة الموقع

الجهاد تطالب بإنهاء معاناة العالقين في مصر

2011-02-09T11:29:00+02:00

غزة-الرسالة نت

طالبت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين السلطات المصرية بضرورة إنهاء أزمة العالقين في مطار القاهرة دون مماطلة، وإخلاء سبيل كافة المعتقلين في سجونها .

وقالت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أنه لا يوجد أي مبرر لاستمرار أزمة العالقين الفلسطينيين من المرضى والنساء والأطفال والطلاب، مستهجنة سبب الإصرار على إبقاء أهل غزة رهن المعاناة والعذاب.

واستنكرت الجهاد دور السفارة الفلسطينية المتباطئ في إنهاء أزمة العالقين، داعية إياها بسرعة التحرك والقيام بمسؤولياتها تجاههم.

ويتواجد عشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في مطار القاهرة بعضهم قادمٌ من بلدان أخرى وينتظر العودة إلى قطاع غزة، والبعض الآخر ينتظر السماح له بالسفر إلى وجهاتٍ مختلفة، فيما تتواجد أعدادٌ أخرى تقدر بالآلاف في مختلف المدن المصرية خاصة في العريش والقاهرة للغاية ذاتها.

وترفض السلطات المصرية السماح لأولئك جميعاً بالعودة إلى غزة أو السفر إلى وجهاتهم التي ينشدونها، أسوةً بباقي الجنسيات الأخرى ممن هيأت لهم كافة التسهيلات لمغادرة البلاد، بينما يعاني العالقون الفلسطينيون أوضاعاً مأساوية في ظل ظروف احتجاز وتقييد لحركتهم، لا لشيءٍ سوى لكونهم فلسطينيي الجنسية.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00