قائمة الموقع

عبر"الرسالة نت"..العالقون بمطار القاهرة يناشدون

2011-02-09T18:04:00+02:00

القاهرة-الرسالة نت "خاص"

ناشد العالقون في مطار القاهرة الدولي بإنهاء معاناتهم بأسرع وقت، مؤكدين أن مشكلتهم لم تحل من جذورها وتتطور مع كل يوم يمضونه داخل المطار.

وعلمت "الرسالة نت" من بعض العالقين "أن 59مواطناً فلسطينياً مازالوا عالقين في المطار لم تحل مشكلتهم بعد"، مشيرين إلى أن أوضاع العالقين تزداد سوءاً مع كل يوم يبقون في المطار.

وكان ما يسمى سفير فلسطين في مصر "بركات الفرا" تفاخر به إعلام حركة فتح بأنه استطاع إنهاء معاناة العالقين في مطار القاهرة الدولي ، وهذا ما لم يحدث بالكامل بالطبع.

وأوضح العالقين أن من تمكنوا من الخروج من المطار لا يتعدى عددهم 30شخصاً، مؤكدين أن عملية "انتقاء" جرت للعالقين الذين خرجوا من المطار "لايفهم ما مغزاها..!؟".

ويتخوف العالقون –حسب ما أبلغهم مسئولون في السفارة- من أن مشاكل أخرى قد تواجههم في ظل الأحداث الحاصلة في مصر، متوقعين أن يكون هذا ما يعطل إنهاء أزمتهم.

من ناحيتها طالبت حركة الجهاد الإسلامي، السلطات المصرية بإنهاء أزمة العالقين الفلسطينيين من المرضى والنساء والأطفال والطلاب وأصحاب الإقامات في الأراضي المصرية , متسائلة عن المبرر القوي لأستمرر أزمة العالقين الفلسطينيين والإصرار على إبقاء أهلنا رهن المعاناة والعذاب.

واستنكرت الحركة خلال بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، دور "السفارة الفلسطينية" المتباطئ في إنهاء أزمة العالقين، وطالبتها بسرعة التحرك والقيام بمسؤولياتها .

ويضاف إلى ما يتعرض له الفلسطينيون في الشقيقة مصر، ما كان قد أعلنه مسؤول مصري في مطار القاهرة " أن تعليمات قد صدرت إلى مسؤولي الهجرة بمنع الفلسطينيين من دخول الأراضي المصرية"، مشيراً إلى انه تم اليوم إعادة 12 فلسطينياً وصلوا إلى مطار القاهرة".

 

اخبار ذات صلة