قائمة الموقع

هل سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى 2023؟

2023-06-15T01:16:00+03:00
هل سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى 2023؟
الرسالة نت

هل سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الأضحى 2023؟، بعد الأنباء عن قرب موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في شهر 6 يونيو 2023 في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة نقدم لكم رابط الفحص.

 

روابط ذات صلة: إليك موعد ورابط فحص المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2023 بقطاع غزة

 

موعد صرف الشؤون الاجتماعية

قالت وزارة التنمية الاجتماعية إنها ستحاول صرف مخصصات الأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية "في القريب العاجل".

ذكر وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني في اجتماع مجموعة عمل قطاع الحماية الاجتماعية، الذي ترأسه، بمشاركة الاتحاد الأوروبي، واليونيسف، وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة العمل الدولية، أن وزارته تبذل جهودا لتأمين صرف مخصصات الأسر المعوزة رغم الأزمة المالية التي تواجه الحكومة لتأمين مخصصات الشؤون الاجتماعية.

رابط فحص الشؤون شهر 6 يونيو 2023 "اضغط هنا".

 

وأضاف أن سياسة وزارة التنمية الاجتماعية جعل السجل الاجتماعي متاحاً للشركاء، بما يحسن التنسيق بين الجميع، كما سيتيح مشاركة البيانات بين الأطراف.

وشدد مجدلاني على أهمية الشراكة والعلاقة الاستراتيجية التي تجمع الوزارة بالمانحين والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال تبني السجل الوطني الاجتماعي المبني على الفقر المتعدد الأبعاد، وشمولية إدارة الحالة في فلسطين والتكامل من أجل رسم السياسات لتقديم تدخلات شمولية للفقراء والمهمشين.

 

الشؤون الاجتماعية

وتحصل أكثر من 116 ألف أسرة على المخصصات النقدية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة الذي يعاني حصارًا مشددًا.

ويفترض صرف الأموال للأسر بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل ثلاثة أشهر، لكن ذلك لم يُعمل به خلال السنتين الماضيتين.

ويُسهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تدفع السلطة النصف الآخر من موازنتها.

 

روابط ذات صلة:إليك موعد وقفة عرفة 1444 هـ.. متى وقفة عرفة 2023.. وقفة عرفة 2023

اخبار ذات صلة