قائمة الموقع

متظاهرو التحرير يطالبون شيخ الأزهر بالاستقالة

2011-02-10T14:08:00+02:00

وكالات- الرسالة نت

طالب المتظاهرون في ميدان التحرير بوسط القاهرة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بترك منصبه، للاحتجاج على أعمال العنف التي مارسها نظام الرئيس حسني مبارك ضد أبناء الشعب.

وقال شباب ثورة 25 يناير في بيان لهم: "فضيلة الإمام الأكبر، اسمح لنا من مقام البنوة، أن نضع يدك الكريمة على حقيقة ما يجري من أحداث على أرض وطننا العزيز".

وأضاف  "هناك يا صاحب الفضيلة فئة باغية، توغل في دماء أبناء شعبنا المسالمين بغير حق، وأنتم أولى الناس بمعرفة قوله تعالى: (أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا)، وأنتم أولى الناس بمعرفة قول رسولنا الكريم: (الآدمي بنيان الله ملعون من هدمه)".

وبحسب صحيفة "الشروق" فقد قال الشباب شيخ الأزهر: "نناشدكم أن تغادر منصبكم الجليل، احتجاجًا على سياسات نظام يقتل أبناء الشعب وبناته الذين خرجوا من ديارهم لا يريدون سوى الإصلاح".

وتابع البيان: "نحسبكم يا فضيلة الإمام من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ولتكن لكم في شيوخنا الإجلاء القدامى أسوة حسنه، ونذكركم بمواقف شيوخنا على مدار العصور، الذين واجهوا بكل حزم وعزم طوفان الطغاة، فلتكن لكم في هؤلاء أسوة حسنه لأننا نراهن على نقاء معدنكم وطيب أصلكم".

 

 

اخبار ذات صلة