قائمة الموقع

قراءة: المركز الاول بين قطبي الكرة الرفحية

2011-02-14T09:10:00+02:00

غزة – احمد العشي

شارف الدور الاول من بطولة الدوري العام لكرة القدم للدرجة الممتازة، والتي تنظمها وزارة الشباب و الرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، برعاية شركة جوال الفلسطينية، على الانتهاء، ولم يتحدد بعد ملامح الدور فيما يتعلق بالمراكز والنقاط وترتيب الهدافين بسبب وجود مباريات مؤجلة لبعض الفرق.

ولكن يمكن القول ان هناك بعضا من الفرق ما زالت تحافظ على مستواها ونتائجها وتستطيع الاستمرار في المنافسة وضمان البقاء في الدرجة الممتازة، واخرى فقدت فرصتها في البقاء ضمن فرق الممتاز. وفيما يلي تحليل لمباريات الاسبوع الثالث عشر من الدور الاول:

خدمات رفح / جماعي رفح

لا يزال خدمات رفح يتربع على صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة من 13 مباراة، خاصة بعد فوزه على جماعي رفح برباعية نظيفة ، ولكن السؤال هل يبقى في الصدارة؟؟ خصوصا و ان بينه وبين شباب رفح نقطة واحدة ولديه مباراة مؤجلة، اما الجماعي فهو الان في المركز السابع برصيد 16 نقطة، حيث لديه مباراة مؤجلة، فاز في 5 مباريات و تعادل في واحدة و خسر 6 مباريات .

غزة الرياضي/ خدمات النصيرات

يواصل العميد مسلسل انتصاراته، كان اخرها فوزه على خدمات النصيرات برباعية مقابل هدف، فهو يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة، أي بفارق نقطتين عن المتصدر، لذلك فرصته كبيرة في المنافسة على الصدارة ، اما خدمات النصيرات فمستواه في تراجع ، حيث انه تلقى الخسارة الخامسة له، وهذا كفيل بان يحتل المركز الثالث عشر، حيث تعادل في 7 مباريات و فاز في مباراة واحدة و خسر في 5 مباريات.

اتحاد الشجاعية / الهلال

يواصل اتحاد الشجاعية تقديم عروضه المميزة رغم الخسارة امام الهلال بهدف نظيف، فمن الملاحظ ان جميع مبارياته التي خسر فيها جاءت في الدقائق الاخيرة من المباراة، و هذا يعني انه فريق يقاتل حتى النهاية، ولكن الحظ يقف في وجهه دائما، اذ يحتل حاليا المركز السادس برصيد 17 نقطة، و فاز في 4 مباريات و تعادل في 5 و خسر 3 ، اما الهلال فقد تنشق رائحة الفوز لأول مرة بعد خسارتين متتاليتين الاولى كانت امام غزة الرياضي 1-3 و الثانية كانت امام شباب رفح 2-4  ويحتل حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطة فقد فاز في  3 و تعادل في 3 و خسر 6 مباريات.

شباب رفح / الزيتون

يواصل فريق الشباب ملاحقته للمتصدر حيث يحتل المركز الثاني برصيد 29 نقطة، أي بفارق نقطة واحد عن الخدمات بالإضافة الى ان لديه مباراة مؤجلة، لذلك عليه الفوز بها لكي يحتل المركز الاول لأول مرة منذ انطلاق منافسات البطولة، اما الزيتون فوضعه صعب في هذا الدور لأنه تلقى الخسارة السابعة له على يد الشباب، حيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة فقط، فقد قاز في 3 و تعادل في 3 و خسر 7 مباريات.

خدمات الشاطئ / اهلي غزة

يحتل الشاطئ حاليا المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، حيث فاز في 6 و تعادل في 3 و خسر في 4 ، فبالرغم من فوزه على اهلي غزة بهدف نظيف الا انه مازال يحتل هذا المركز الذي لا يليق بمستواه كناد عريق ، اما اهلي غزة فيواصل تقديم العروض المتواضعة، فهو الآن يقبع في المركز التاسع برصيد 12 نقطة، حيث فاز في 3 و تعادل في 3 و خسر في 7 مباريات.

شباب خانيونس / اهلي النصيرات

يحتل شباب خانيونس حاليا المركز الرابع برصيد 26 نقطة،  فحظوظه في تربع عرش الدوري كبيرة وخصوصاً بعد فوزه الكبير على اهلي النصيرات بنتيجة بلغت قوامها اربعة اهداف، اما اهلي النصيرات فكل ما يمكن الحديث عنه بان فرصته في البقاء ضمن اندية الدرجة الممتازة اضحت معدومة خاصة بعد الاداء و النتائج السيئة التي قدمها خلال منافسات الدور الاول من البطولة حيث انه يتذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

 

اخبار ذات صلة