قائمة الموقع

بلدية غزة تبدأ في تعبيد شارع النزاز الأسبوع القادم

2011-02-16T08:32:00+02:00

غزة-الرسالة نت

أكد مدير عام الهندسة و التخطيط الحضري في بلدية غزة د. محمود المغني أن البلدية ستشرع في تعبيد شارع النزاز " الرياض " في حي الشجاعية خلال الأسبوع القادم، مبيناً أن ما تم إنجازه في الشارع من خطوط بنية تحتيه يعد إنجازاً كبيراً حتى اللحظة.

و ذكر أن شارع النزاز يعد من أعقد الشوارع في مدينة غزة فهو مجمع لمياه الأمطار و الصرف الصحي من العديد من الشوارع الفرعية، إضافة إلى أنه الأكثر كثافة سكانية بمدينة غزة يتفرع منه ما يقارب 24 شارع فرعي و به العديد من الوحدات السكنية.

و أوضح المغني أن طبيعة الشارع الصعبة من الناحية الجغرافية و السكانية جعلت العمل في الشارع يأخذ وقتاً يبدو طويلاً " إلا أنه متوقعاً نظراً لحجم الإنجاز الذي تم في الشارع".

و حول ما أنجز من الشارع، أوضح مدير عام الهندسة و التخطيط الحضري أنه تم تغير شبكة المياه بالكامل في الشارع، و تمديد أكثر من 500 وصلة منزليه إلى البيوت في الشارع، إضافة إلى تغيير شبكة الصرف الصحي بالكامل، و توصيل وصلات منزلية لجميع المنازل في الشارع.

وبين أنه تم تمديد خطوط الصرف الصحي إلى الجزء الشرقي من الشارع لأول مرة منذ بدء البناء في تلك المناطق. و أشار المغني إلى خطوط لتصريف مياه الأمطار سيتم تمديدها في الشارع ، إضافة إلى خط كهرباء مغذي للمدينة من محطة الكهرباء.

و أوضح أنه وحسب طبيعة الشارع و ميله وصلت أعماق الحفر إلى 6.5 مرت لخدمة المنطقة الشرقية.

ولفت إلى أن العمل في الشارع لم يتوقف إلا في أوقات سقوط الأمطار لصعوبة العمل في الشارع في تلك الأثناء.

 

اخبار ذات صلة