قائمة الموقع

بوابة مصر الرقمية استخراج الكارت الموحد.. إليك أبرز مميزات الكارت الموحد

2023-08-27T13:15:00+03:00
بوابة مصر الرقمية استخراج الكارت الموحد.. إليك أبرز مميزات الكارت الموحد
غزة _ الرسالة نت

بوابة مصر الرقمية استخراج الكارت الموحد.. إليك أبرز مميزات الكارت الموحد، تسعى وزارة التمويل والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية ووزارة الاتصالات، لاستخراج "الكارت الموحدة" لاتجاه الدولة نحو التحويل الرقمي ومكينة الخدمات للتيسير على المواطنين في حصولهم على جميع الخدمات، سواء كانت الخدمات منظومة البطاقات التمويلية أو الخدمات التأمين الصحي أو مكاتب البريد، كما أن الكارت الموحد ليس بديلا عن البطاقات التمويلية.

استهداف الحكومة من الكارت الموحدة:

يستطيع المواطن من خلال كارت واحد الحصول على جميع الخدمات، فمثلا المواطن الذي لديه كارت بطاقة تموين للحصول على التموينية والخبز المدعم.

وكارت اَخر للحصول على خدمات التأمين الصحي، وكارت للحصول على خدمات البريد.

يستطيع المواطن من خلال كارت واحد يسمى "الكارت الموحد" والحصول على جميع هذه الخدمات من الهيئات المتعددة بدلا من وجود أكثر من كارت لديه.

تعمل الوزارة على استخراج الكارت الموحد مجانا للمواطن بدون أعباء مالية، وحتى الاَن لم تقم الوزارة باستخراج هذا الكارت لمنظومة صرف السلع التموينية أو الخبز المدعم.


 

قامت الجهات المعنية في بدأ استخدام الكارت الموحد والعمل عليه بشكل تجريبي خلال الأيام المقبلة، وسيتم تطبيق منظومة "الكارت الموحد" بشكل تجريبي في محافظة بورسعيد فور انتهاء التجارب الفنية، لاستخدامه في صرف المقررات التموينية والخبز، الي جانب سريان البطاقات التموينية كالمعتاد، بحيث يمكن للمواطن صرف مستحقاته من خلالهما.

الكارت الموحد يستهدف تبسيط حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتي تشمل خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل، وخدمات البريد كمرحلة أولى، على أن يشمل الكارت جميع الخدمات من صرف المعاشات واستخدامه في المواصلات والبنوك وغيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية في المرحلة المقبلة.

اخبار ذات صلة