قائمة الموقع

أجهزة عباس تصعد التعذيب في سجون الخليل

2011-02-20T06:49:00+02:00

رام الله- الرسالة نت

واصلت أجهزة أمن عباس حملتها بحق المواطنين الفلسطينيين وأنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت أحد أنصارها في محافظات نابلس وقامت بتحويل أربعة من المختطفين على محاكم عسكرية تمهيداً لمحاكمتهم.

ففي محافظة نابلس :اختطف وقائي عباس الأسير المحرر محمد مصباح نجار من قرية بورين بعد مداهمة مكان عمله في مدينة رام الله .

كما واصلت استدعاء الأسير المحرر همام صالح من عصيرة القبلية، علماً أنّه مختطف سابق ولم يمض على الإفراج عليه سوى عدة أيام.

من جهة أخرى حولت الأجهزة في نابلس أربعة من مختطفي الحركة على المحاكم العسكرية وهم الطالبين في جامعة النجاح عبد الرحمن اشتية من سالم قضاء نابلس وعلاء الأعرج من عنبتا قضاء طولكرم والطالب في بيرزيت سامر المصري من ترقوميا قضاء الخليل والأسير المحرر محمد بدران من مخيم عسكر قرب نابلس.

يذكر أن أجهزة عباس ما زالت تختطف في سجونها العشرات من أنصار الحركة رغم صدور قرارات من القضاء المدني والمحكمة العليا بالإفراج عنهم، حيث يتم اعتقالهم على ذمة القضاء العسكري رغم أنهم مدنيون.

وفي محافظة الخليل، أكدت مصادر مقربة من عائلات العديد من مختطفي الحركة أن ضباط أجهزة عباس صعّدوا من عمليات الشبح والتعذيب بحق العشرات من مختطفي الحركة ومن بين من يتعرضون للتعذيب كبار سن ومرضى وقيادات بارزة في الحركة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00