قائمة الموقع

أبو معمر للرسالة: الكل الوطني يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية

2023-09-27T17:23:00+03:00
رئيس دائرة العلاقات الوطنية في "حماس"، زكريا أبو معمر
غزة- خاص الرسالة  

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر " أن حركته تؤكد على موقف الكل الوطني ضرورة إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف هذا حق شعبنا ونحرص عليه ونسعى لإنجاحه كما فعلنا في الانتخابات العامة 2021 التي ألغيت أو كما نفعل الأن بخصوص الانتخابات الطلابية.

وأشار أبو معمر إلى وجود اجتماع مهم يعقد بين الفصائل الفلسطينية ولجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، موضحاً أن زيارة ناصر تأتي بناء على دعوة جهتها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة بحضور حركتي حماس وفتح.

وبين أن اللقاء يأتي امتدادا للقاءات والمشاورات المستمرة منذ عقد اللقاء الوطني يوم 14 أغسطس الماضي والذي صدر عنه بيان وطني جامع يدعو لإجراء الانتخابات المحلية بغزة ثم تلاه بيان من لجنة المتابعة الحكومة بغزة رحبت فيه بالموقف الوطني وأكدت على استعداد الأجهزة الحكومية في غزة لتذليل كل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية.

وأكد أنه من المتوقع اليوم خلال لقاء الفصائل مع حنا ناصر التأكيد على الموقف الوطني ودعوة ناصر لبذل كل الجهود لصدور قرار من مجلس الوزراء في رام الله بتكليف لجنة الانتخابات المركزية لبدأ اجراء الانتخابات.

اخبار ذات صلة