قائمة الموقع

نتنياهو يدعو عباس لمفاوضات دون شروط

2009-11-02T17:54:00+02:00

 القدس المحتلة- الرسالة نت   

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله بأن تزيل السلطة الفلسطينية شروطها المسبقة وتعود إلى طاولة المفاوضات السلمية مع (إسرائيل).

وتقرر أمس السبت،  تمديد فترة مكوث المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل في المنطقة من أجل الاستمرار بتوضيح وجهات النظر بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية التي يقودها محمود عباس المنبوذ من قبل حركة حماس وفصائل أخرى.

ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى نتنياهو قوله خلال افتتاح جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد: "نحن نعمل كل ما بوسعنا من أجل استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين".

وأضاف: "لقد فعلنا ما لم نفعله من قبل، ولازلنا نعمل على تذليل العقبات أمام مفاوضات السلام ولكننا نصطدم دائما بشروط مسبقة تضعها السلطة الفلسطينية والتي لم تطرح في أي مفاوضات سابقة".

وادعى نتنياهو أن حكومته تسعى إلى السلام، مؤكدا على ضرورة إزالة الشروط المسبقة التي تضعها السلطة الفلسطينية من أجل البدء في المحادثات.

في المقابل رهن عباس إطلاق مفاوضات "التسوية" بكف حكومة الاحتلال عن بناء المستوطنات من أجل البدء في مفاوضات التسوية السلمية.

لكن وزيرة الخارجية الأمريكية التي لم تمضي في المنطقة سوى ساعات رفضت مطلب عباس ودعت إلى استئناف المفاوضات دون أي شروط مسبقة.

 

اخبار ذات صلة