قائمة الموقع

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. 413 شهيدًا والغارات تستهدف أماكن مأهولة بالسكان

2023-10-08T22:48:00+03:00
الرسالة نت- غزة

يشن طيران الاحتلال منذ صباح اليوم الأحد، غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة؛ ما أدى لارتقاء شهداء بينهم أطفال رُضع، ونساء، عدا عن تدمير منازل فوق رؤوس ساكنيها، ومقار مصرفية وحكومية.

ووفقًا لآخر تحديث صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، أسفرت الغارات (الإسرائيلية )حتى الآن عن استشهاد 413 فلسطينيًا من قطاع غزة بينهم 78 طفلًا، و41 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 2300 آخرين، من بينهم 213 طفلاً، و140 سيدة.

ونوّهت وزارة الصحة، إلى أنه جرى تسجيل 8 مجازر بحق عائلات راح ضحيتها 54 مواطنًا، والعدد مرشح للزيادة في ظل القصف المتواصل للأماكن المأهولة بالسكان.

وجرى خلال اليوم استهداف عدة منازل مأهولة بالسكّان في شمال ووسط وجنوب وشرق قطاع غزة، ما أدى لتدميرها بشكلٍ كامل، واستشهاد عددًا من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إن طيران الاحتلال استهدف منزلاً مأهولاً لعائلة "شملخ" في منطقة الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة، مضيفةً أنّ الأنباء تفيد بوجود شهداء وإصابات في المكان.

وشنّ طيران الاحتلال شن مساء اليوم، سلسلة غارات عنيفة مكثفة، وتتجدد من حين لآخر، على طول المنطقة الحدودية الشرقية لحي الزيتون وحي التفاح وحي الشجاعية، شرق غزة.

وأفاد شهود عيان ، أنّ الغارات التي استهدفت طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تجاوزت الـ50 غارة عنيفة، ما أحدث أضرارًا بالممتلكات والبيوت المجاورة.

واستهدف طيران الاحتلال أيضًا أراضٍ زراعية، ومواقع للمقاومة في مختلف مناطق القطاع، مشيرًا إلى أنّ الطائرات أغارت على مقر البنك الوطني الإسلامي في حي الرمال بغزة، ودمرّته بالكامل.

هذا ولا تزال البحرية (الإسرائيلية) تقصف ساحل غزة بقذائف صاروخية، كما تُطلق مدافع الاحتلال قذائفها بشكلٍ عشوائي صوب أراضي المواطنين.

وتتسبب الغارات، بانفجارات ضخمة، وتصاعد الدخان الكثيف وألسنة اللهب من مناطق متفرقة في غزة، بالإضافة لأضرار جسيمة لحقت بالأماكن المستهدفة وما يُحيطها من ممتلكات المواطنين.

اخبار ذات صلة