قائمة الموقع

الأوقاف تعقد دورات للأئمة وحملات تفقدية للمرضى

2011-02-21T10:16:00+02:00

خان يونس-الرسالة نت

شرعت مديرية أوقاف خان يونس بحملة زيارات موسعة لمجمع ناصر الطبي والذي يضم على أسرته مئات المرضى الذين تنوعت ابتلاءاتهم وأمراضهم العصي منها والعارض .

وترأس الوفد قسم الوعظ والإرشاد بمديرية أوقاف خان يونس والذي عمد إلقاء موعظة قصيرة لكل غرفة مرضى يتم خلالها رفع الهمم وتقديم الدعم المعنوي للمرضى .

وأوصى رئيس قسم الوعظ والإرشاد الشيخ محمد أبو عامر و مدير دائرة المساجد الشيخ سعيد زعرب ورئيس شعبة التحفيظ الأستاذ وجيه العبادلة أوصوا جميعا في كلمات ونصائح منفصلة جميع المرضى بضرورة الصبر واحتساب الأجر على ما قدره الله لهم من ابتلاء  .

من جهته دعى الشيخ سعيد زعرب المرضى إلى ضرورة التوجه إلى الله بالدعاء فهو وحده الشافي والمهيئ لأسباب الشفاء , حيث أن المريض وهو مبتلى يكون قريبا ً من ربه والدعاء سلاح المؤمن و حافظه  مشيرا إلى أن عمل الأطباء هو جزء من الأخذ بالأسباب مرجعا فضل الشفاء إلى الشافي وحده وهو رب العزة .

وفي حلقة متصلة بالزيارة قدمت اللجنة الزائرة للمجمع مجموعة من الهدايا الدعوية والتي تشد عزم المرضى وتعينهم على فهم سنة الابتلاء وفقه المرض .

وفي سياق منفصل عقد قسم المساجد بمديرية أوقاف خان يونس دورة في فقه الإمامة لأئمة المساجد وذلك في إطار سلسلة من الدورات الفقهية التخصصية التي تنظمها المديرية  للارتقاء بكادر موظفيها وتعزيز الجانب الفقهي في عملهم ، حيث حضر افتتاح الدورة كل من مدير أوقاف خان يونس الأستاذ عبد الهادي الأغا و مدير دائرة المساجد الشيخ سعيد زعرب ومدرس الدورة الدكتور فراس الأسطل المحاضر بالجامعة الإسلامية .

هذا وقد أكد الأستاذ الأغا على دور الإمام في المسجد حيث أنه يمثل قبلة الناس عند أي إشكال أو شبهة تطرأ عليهم ، لذا كان من الواجب أن يكون الإمام متقنا ً لعمله فاهما ً لدوره ملتزما ً بقواعد الفقه في إمامته .

يذكر أن مديرية خان يونس تسعى حديثا لتقييم آداء الخطباء للارتقاء بالمستوى العلمي والأدائي للوعاظ والخطباء , في خطوة فاعلة نحو التنمية وتقدم العمل الدعوي في المحافظة .

 

اخبار ذات صلة