قائمة الموقع

إصابات أحدها خطيرة في صفوف الاحتلال بعملية إطلاق نار في القدس المحتلة

2023-10-12T20:07:00+03:00
الرسالة نت

نفذ مقاوم فلسطيني عملية إطلاق نار واندلع اشتباك مسلح مساء اليوم الخميس، استهدف قوات الاحتلال قرب باب الساهرة، أحد أبواب البلدة القديمة للقدس المحتلة، وارتقى على إثرها المنفذ.

وأفادت مصادر محلية باندلاع اشتباك مسلح قرب مركز لقوات الاحتلال في منطقة باب الساهرة، وأصيب على إثرها 6 من عناصر قوات الاحتلال أحدهم بحالة خطيرة جدا، حسب ما أعلنته قوات الاحتلال.

وتأتي عملية القدس البطولية، بعد ساعات من كلمة الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة والذي وجه فيها رسائل بانتفاض الضفة والقدس وكل فلسطين المحتلة والدخول في معركة "طوفان الأقصى" التي بدأتها كتائب القسام لأجل الأقصى المبارك.

وأطلقت حركة حماس والعديد من الحراكات الشبابية والنشطاء، اليوم الخميس، دعوات لمسيرات حاشدة في عموم الضفة الغربية بعد صلاة المغرب من مساء اليوم الخميس.

وأكدت الدعوات على ضرورة الحشد لأوسع مشاركة في مظاهرات الغضب والانتصار لغزة ومقاومتها، مشددة على ضرورة التوجه لجميع مناطق التماس في الضفة الغربية واشعال المواجهة والاشتباك مع المحتل في جميع مناطق التماس.

وانطلقت دعوات أخرى لمسيرات تضامن ودعم لغزة في مدن الداخل المحتل مساء اليوم، في كل من الناصرة في ساحة العين، واللد في ساحة المسجد العمري الكبير، وعكا الانطلاق من اسفل مسجد الجزار، والنقب من مفرق سعوة – الأطرش، وجديدة المكر وكفر ياسيف من مفرق العياضية.

كما انطلقت دعواتٌ من جميع أنحاء الضفةِ الغربيةِ والقدس للخروج في مسيراتٍ غاضبةٍ نصرةً للمقاومة في غزة ولمعركة طوفان الأقصى، وذلك يوم غدٍ الجمعة الموافق 13-10-2023م، مع الحشد والرباط في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك.

وشددت الدعوات على ضرورة الحشد الكبير في المخيمات والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وقطع الطرق الالتفافية أمام قوات الاحتلال والمستوطنين، واستهدافهم بعمليات نوعية.

وكانت حركة حماس، قد دعت جماهير شعبنا وأبناءها بالضفة الغربية إلى النفير والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين خلال معركة “طوفان الأقصى”، وللمشاركة الواسعة في الفعاليات الجماهيرية في عموم مدن الضفة المحتلة.

المصدر: حرية نيوز

اخبار ذات صلة