قائمة الموقع

حماس والفصائل والحراكات الشعبية والشبابية يدعون للنفير بالضفة الغربية مساء هذا اليوم

2023-10-15T13:59:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

تجددت الدعوات الفلسطينية للحشد الجماهيري والنفير العام في المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وقطع الطرق الالتفافية أمام قوات الاحتلال والمستوطنين، واستهدافهم بعمليات نوعية وإرباك الاحتلال بكل وقت وحين وعدم ترك غزة وحدها.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة الخليل تدعو إلى مسيرة جماهيرية تأييدا للمقاومة ونصرة لغزة اليوم الأحد 15/10 من بعد صلاة المغرب مباشرة.

كما دعا تجمع عشائر الخليل ط للمشاركة الفاعلية في المسيرة الجماهيرية التي تنطلق بعد صلاة المغرب من مسجد الحسين.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة دورا إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من المسجد الكبير.

ووجهت الحراكات الشبابية والطلابية في محافظة رام الله والبيرة الدعوات إلى مسيرة حاشدة اليوم الساعة 7 مساءً على دوار المنارة ثم الانطلاق نحو نقاط التماس.

وكذلك دعت حركة حماس في محافظة رام الله والبيرة إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة في مسجد البيرة ثم نحو دوار المنارة إلى نقاط التماس.

وفي نابلس، دعت حركة حماس في محافظة نابلس إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من مسجد النصر باتجاه دوار المدينة والتوجه نحو نقاط التماس على حاجز حوارة العسكري جنوبا.

وفي جنين، حركة حماس في محافظة جنين دعت إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من مسجد المخيم الكبير.

ودعت حركة حماس في محافظة طولكرم إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من مسجد السلام.

كما دعت حركة حماس في محافظة بيت لحم تدعو إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة من مسجد عمر ابن الخطاب.

وفي قلقيلية دعت حركة حماس في محافظة قلقيلية إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من مسجد السّوق.

وفي طوباس، دعت حركة حماس في محافظة طوباس إلى مسيرة جماهيرية بعد صلاة المغرب مباشرة انطلاقاً من المسجد الشهيد.

ودعا تجمع “حراس الجبل” في الضفة شعبنا لإغلاق الطرق الالتفافية وتخريب محتويات المستوطنات وشبكات الكهرباء والمياه والبنية التحتية، وزرع الرعب في كل شارع وعند كل مفترق بالضفة الغربية

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالضفة الغربية المحتلة للنفير والحشد مساء اليوم للخروج في مسيراتٍ غاضبةٍ تلبية لنداء المقاومة في غزة والتحاما مع معركة طوفان الأقصى، مع الحشد والرباط في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك والتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة في الضفة الغربية.

وبيّنت حماس أنه المسيرات ستجوب شوارع الضفة الغربية والقدس، ثم تتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال وطرق المستوطنين، مؤكدة على ضرورة الخروج بأعدادٍ كبيرةٍ نصرةً لغزة ومقاومتها، والتحاماً في معركة طوفان الأقصى.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية قد دعت كافة أبنائها ومناصريها، وكل كوادر ونشطاء الحركات الطلابية في كافة الجامعات والمعاهد في الضفة المحتلة والقدس؛ إلى مقاطعة الدوام الإلكتروني، والمشاركة الواسعة في الحراكات الجماهيرية الداعمة لطوفان الأقصى.

وأكدت الكتلة الإسلامية على جموع الطلبة المشاركة ضمن المناطق المحددة في المحافظات، بل وقيادة العمل المناضل وتنظيمه، وذلك بما عهد على الحركة الطلابية الفلسطينية ريادتها في الفعل المقاوم على مدار تاريخ الصراع مع الاحتلال.

وحثت الكتلة الإسلامية على ضرورة أن يكون يوم الجمعة يوم طوفان وغضب في كافة المناطق ونقاط التماس مع الاحتلال ومستوطنيه في كل شبر من أرضنا.

كما دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم ومقاومينا الأبطال، وكل من يستطيع حمل الحجر والسكين والسلاح، النفير العاجل والتصدي لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه الذين يغيرون ويعتدون على قرانا في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف حمادة: “فعلى على كل حر وشريف، الانطلاق لردع هؤلاء المجرمين عن غيّهم في الاعتداء على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وقد رأينا جبنهم ووهنهم أمام أبطال شعبنا ومقاتلي كتائب القسام في غزّة العزّة و”غلافها”.

اخبار ذات صلة