قائمة الموقع

اشتباكات مسلحة ومواجهات خلال حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة

2023-10-15T14:04:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقال واسعة في صفوف قيادات وكوادر حركة “حماس” في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت أكثر من 30 مواطنا، عقب دهم منازل عائلاتهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها؛ بينهم أسرى محررون وصحفي.

وفي جنين، اندلعت مواجهات واشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين طارق محمد قبها، وعلي سميح أبو بكر من بلدة يعبد، كما اعتقلت الشاب أحمد الأحمد من قرية رمانة غربي مدينة جنين.

وفي نابلس؛ اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل غربي مدينة نابلس، واعتقل الأشقاء: حسين وعبد السلام وعبد الرحمن وعلي وأيوب أحمد عصيدة، والأشقاء جعفر ومعتصم ومعاذ يوسف ريحان.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية من محافظة نابلس، كلًا من: مؤمن محمد ريحان، براء عصام ريحان، مثنى جميل اشتية من قرية تل، والشيخ نصوح اشتية ونجله محمد من قرية سالم شرقًا، وطارق السخل من منطقة شارع تل، بالإضافة للشاب نصر الله صدقي بليبلة من شارع “بيكر” في حي الجبل الشمالي.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة “فتح” مازن الدنبك، عقب اقتحام منزله والاعتداء عليه، كما اعتقلت الأسير المحرر سامي عاصي، عقب دهم منزله في “شارع 16” بالمدينة.

وفي طوباس؛ تصدى مقاومون لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة، وفشلت قوات الاحتلال في اعتقال المطارد محمد رسول دراغمة، عقب اقتحام منزله

وشهدت مدينة طوباس إطلاق نار واشتباكات مسلحة خلال مواجهات عنيفة أدت لإصابة ثلاثة شبان بجراح بين الخطيرة والمتوسطة.

و في رام الله، اقتحم الاحتلال مخيم الجلزون للاجئين شمالي المدينة، واعتقل: موسى إيهاب وعلي دبور، بالإضافة لمواطنين من بلدة قبيا غربًا: جهاد خالد غيظان، ومحمد رأفت جميل.

وشنّ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في مخيم الأمعري للاجئين، جنوب غربي مدينة رام الله، واعتقل كلًا من: براء بدرة، نائل أبو كويك، محمد أبو كويك، نادر عباس، بشير ابو كويك، مصطفى أبو كويك، وفايز بدرة.

واعتقل الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة بيت ريما، شمال غربي المدينة، وهم: عبادة أشرف مبتسم، أسعد مجدي عامر، ويعقوب الثلجي.

وفي أريحا؛ اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ماهر علي الكالوني ونجله وسام، من مخيم عين السلطان للاجئين غربي مدينة أريحا، شرق الضفة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي صبري جبريل (مصور وكالة “جي ميديا”)، من منزل عائلته في بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

واعتقل جيش الاحتلال 6 شبان آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: محمود نصري صلاح، عقب دهم منزل عائلته في بلدة الخضر، جنوبي مدينة بيت لحم، هشام خليل العمور من تقوع شرقي المدينة، الأسير المحرر أحمد صالح ثوابتة والأشقاء سيف ومالك ومحمود إياد ثوابتة من بيت فجار جنوبًا.

واقتحمت مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم واعتقلت كلًا من: إياس الفراحين، عبد الناصر اللحام، إياس شاهين، من منازلهم، بالإضافة للأسير المحرر رائد محمد عايش من المدينة.

وفي الخليل؛ اعتقل الاحتلال كلًا من: أيمن البدارين، علاء الجعبة، والشقيقين: محمد وأحمد الرجوب نجلي القيادي في حماس الشيخ الأسير رزق الرجوب من منزل عائلتهما في بلدة دورا جنوب غربي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين: بهاء وقاسم خليل عوض من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، عقب تفتيش وتخريب محتويات منزليهما.

اخبار ذات صلة