قائمة الموقع

"عياش 250" يدخل معادلات "طوفان الأقصى".. ودمار وإصابات في "تل أبيب" بصواريخ المقاومة

2023-10-15T15:27:00+03:00
الرسالة نت

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة مبنىً من طبقتين في مستوطنة "رحوفوت"، جنوبي "تل أبيب"، بصورةٍ مباشرة، من جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة من قطاع غزة.

وأظهرت مشاهد انتشرت دماراً كبيراً في الحيّ الذي سقط فيه الصاروخ، فضلاً عن دمار كبير لحق بالمبنى الذي أصيب بصورة مباشرة. وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع إصابات بين المستوطنين.

وسقط صاروخ آخر في شارع في "تل أبيب"، وخلّف دماراً كبيراً، بينما أعلن "الإسعاف الإسرائيلي" سقوط جرحى أيضاً.

القسام تقصف صفد بصاروخ "عياش 250"

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام استهدافها مقرّ قيادة المنطقة الشمالية، في صفد المحتلة، بصاروخ "عياش 250".

وأثار إعلان حركة حماس إطلاق صاروخ "عياش 250" تفاعلاً في أوساط الاحتلال. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّ "الصاروخ الأخير، الذي أُطلق من غزة في اتجاه شمالي إسرائيل، هو الصاروخ الأطول مدى، الذي يُطلَق من القطاع".

وأعلنت المقاومة الفلسطينية، منذ صباح اليوم الجمعة، إطلاق رشقات صاروخية متعددة في اتجاه مستوطنات غلاف غزة وعدة مدن وبلدات ومستوطنات في فلسطين المحتلة.

وكانت "القناة الـ14" الإسرائيلية أكّدت إطلاق صواريخ من غزة نحو الجليل والجولان قرب الحدود الفلسطينية مع سوريا ولبنان، وهو ما يُعَدّ تطوراً مهماً في المعركة. 

وأعلنت كتائب القسام أيضاً استهداف مطار "بن غوريون" رداً على تهجير سكان غزة واستهداف المدنيين العزّل منهم.

وأكدت الكتائب استهداف تجمعٍ لجنود الاحتلال في "كفار سعد" بطائرتين انتحاريتين من طراز الزواري، بينما استهدفت مستوطنة "سديروت" بـ 50 صاروخاً.

وأطلقت الكتائب 3 صواريخ "متبّر1" في اتجاه طائرة إسرائيلية مسيّرة في سماء خان يونس.

ووجّهت أيضاً ضربة صاروخية كبيرة، عبر 150 صاروخاً، إلى عسقلان المحتلة. وذكرت "القناة الـ12" أنه "منذ بدء الحرب، تم إطلاق أكثر من 1000 صاروخ على عسقلان".

من جهتها، استهدفت "سرايا القدس" مدينة بئر السبع المحتلة برشقة صاروخية.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00