قائمة الموقع

دعوات للنفير في الضفة وإشعال نقاط التماس مع الاحتلال إسنادا لغزة ومقاومتها

2023-10-16T13:42:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

تتواصل الدعوات الفلسطينية للمشاركة الجماهيرية الحاشدة اليوم الاثنين في فعاليات ومسيرات إسناد غزة مقاومتها، والالتحام معها في كل الساحات وكل نقاط التماس.

ففي نابلس، دعت لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات الشعبية والرسمية في محافظة نابلس للمشاركة الحاشدة في مسيرة “وحدة الدم والمصير مع أهلنا في قطاع غزة” الساعة الواحدة ظهرا على ميدان الشهداء.

وفي طوباس، دعت لجنة التنسيق الفصائلي للقوى الوطنية والإسلامية لمسيرة جماهيرية غاضبة وتحدي للاحتلال وأدواته التدميرية والفاشية ظهر اليوم الاثنين وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بدءا من دوار الشهداء مقابل بلدية طوباس.

وشددت اللجنة على ضرورة الحشد الجماهيري لإسناد جماهير شعبنا في قطاع غزة ولشعبنا في كل مكان ولأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، في مواجهة الة البطش والدمار الصهيونية والأمريكية.

واستنفرت الكتلة الإسلامية في الضفة الغربية جماهير شعبنا وفي مقدمته طلبة الجامعات للمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية، والاشتباك المستمر مع الاحتلال ومستوطنيه في كافة النقاط والمحاور.

وأكدت الكتلة على أن مشاركتنا الفاعلة هي أقل الواجب تجاه مقاومينا وأهلنا في غزة، الذين يدافعون عن كرامتنا وأمننا وحريتنا.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة الغربية قد دعت كافة أبنائها ومناصريها، وكل كوادر ونشطاء الحركات الطلابية في كافة الجامعات والمعاهد في الضفة المحتلة والقدس؛ إلى مقاطعة الدوام الإلكتروني، والمشاركة الواسعة في الحراكات الجماهيرية الداعمة لطوفان الأقصى.

وأكدت الكتلة الإسلامية على جموع الطلبة المشاركة ضمن المناطق المحددة في المحافظات، بل وقيادة العمل المناضل وتنظيمه، وذلك بما عهد على الحركة الطلابية الفلسطينية ريادتها في الفعل المقاوم على مدار تاريخ الصراع مع الاحتلال.

كما يواصل تجمع “حراس الجبل” في الضفة المحتلة دعواته شعبنا لإغلاق الطرق الالتفافية وتخريب محتويات المستوطنات وشبكات الكهرباء والمياه والبنية التحتية، وزرع الرعب في كل شارع وعند كل مفترق بالضفة الغربية.

ودعت حركة حماس للنفير والحشد، للخروج في مسيراتٍ غاضبةٍ تلبية لنداء المقاومة في غزة والتحاما مع معركة طوفان الأقصى، مبينة أن المسيرات ستجوب شوارع الضفة الغربية والقدس، ثم تتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال وطرق المستوطنين، مؤكدة ضرورة الخروج بأعدادٍ كبيرةٍ نصرةً لغزة ومقاومتها، والتحاماً في معركة طوفان الأقصى.

وأضافت الدعوات: “أهلنا في الضّفَة الغربيّة، والدّاخل المحتلّ، والقُدس، يا عُزوتنا وغاية انتصاراتنا، أعلِنوا وقَفاتكم مع غزّة بصليات النّار، ولَهيب البندقيّة، إذا كانت غزّة أوقَفَتهم على قدم واحدة، فشُلّوا أنتم قدمهم الأخرى، وأربِكوا حساباتهم”.

وشددت الدعوات على ضرورة الحشد الكبير في المخيمات والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية، وقطع الطرق الالتفافية أمام قوات الاحتلال والمستوطنين، واستهدافهم بعمليات نوعية.

كما دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم ومقاومينا الأبطال، وكل من يستطيع حمل الحجر والسكين والسلاح، النفير العاجل والتصدي لجيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه الذين يغيرون ويعتدون على قرانا في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف حمادة: “فعلى على كل حر وشريف، الانطلاق لردع هؤلاء المجرمين عن غيّهم في الاعتداء على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وقد رأينا جبنهم ووهنهم أمام أبطال شعبنا ومقاتلي كتائب القسام في غزّة العزّة و”غلافها”.

اخبار ذات صلة