قائمة الموقع

قيادي بحماس: لن يطلق سراح الأسرى الإسرائيليين إلا بعد وقف إطلاق النار

2023-10-27T13:39:00+03:00
الرسالة نت

‏أكل قيادي في حركة "حماس" أنه لا يمكن إطلاق سراح الأسرى الإسرئيليين لدى الحركة حتى يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار، وإنها تحتاج إلى وقت لتحديد مكان الأسرى في غزة.

‏ونقلت صحيفة /كوميرسانت/ الروسية عن عضو في وفد حركة حماس الذي يزور موسكو، قوله إن "القصف الإسرائيلي لغزة أدى إلى مقتل 50 من الأسرى الذين أسرتهم القسام يوم السابع من أكتوبر الجاري".

وأكيد القيادي في الحركة ‫أن عددا من  الإسرائيليين الأسرى لدي "كتائب القسام" قتلوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة بأن أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، حذروا من أنّ صبرهم نفد، مطالبين الحكومة باستقبالهم في الحال.

في سياق متصل قال "منتدى أهالي الرهائن والمفقودين" الإسرائيليين للصحافيين في (تل أبيب) "انتهى وقت الصبر، من الآن فصاعداً سنناضل".

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، السبت  الموافق (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، اقتحام مواقع الاحتلال العسكرية والمستوطنات في غلاف غزة ما أدل لمقتل  وجرحي آلاف الجنود والمستوطنين برصاص وقذائف القسام وأسر ما يزيد عن 250 أسيرا بين جندي مستوطن.

اخبار ذات صلة