قائمة الموقع

"مؤسسات الأسرى": قوات الاحتلال اعتقلت 2070 فلسطينيا خلال الشهر المنصرم

2023-11-03T16:44:00+02:00
الرسالة نت

قالت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال (هيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز وادي حلوة – القدس)، في تقرير لها، اليوم الجمعة، إنها "وثقت 2070 حالة اعتقال في الضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، من بينها 145 طفلا، وأكثر من 55 امرأة".

وأضافت أن "التحول الأبرز على معطيات المعتقلين، هو التصاعد الكبير في جريمة (الاعتقال الإداري)، إذ أصدر الاحتلال خلال تشرين الأول 1034 أمر اعتقال إداري، من بينها 904 أوامر جديدة، و130 أمر تجديد".

وأوضحت مؤسسات الأسرى أن "المعطيات حول حالات الاعتقال شملت كل من تعرض للاعتقال خلال هذه المدة، سواء من أبقى الاحتلال على اعتقاله، وجرى نقله إلى المعتقلات لاحقا، أو من جرى الإفراج عنهم بعد فترة وجيزة من الاعتقال، كما تشمل من جرى اعتقالهم بشكل منظم من منازلهم، أو عبر الحواجز العسكرية، أو بعد عمليات الاستدعاء، وكذلك من اعتقلوا كرهائن من العائلة، للضغط على أحد أفرادها بتسليم نفسه".

ووفقا للمعطيات، فإن "عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر نحو 7000 معتقل، من بينهم 62 معتقلة، في حين لا تتوفر أعداد دقيقة للمعتقلين الأطفال، فيما بلغ عدد المعتقلين من قطاع غزة 105".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة، عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ28 على التوالي، مستهدفاً منازل الآمنين، فيما تجاوز عدد الشهداء والمفقودين في القطاع 11 ألفا معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 23 ألف بجراح مختلفة.

اخبار ذات صلة