قائمة الموقع

البرغوثي: جيش الاحتلال اغتال 9 فلسطينيين ونسف بيوتا ومنشآت واعتقل العشرات خلال 12 ساعة الماضية

2023-11-03T17:17:00+02:00
الرسالة نت

قال الأمين العام لحركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" (يسار)، مصطفى البرغوثي إن "جيش الاحتلال اقتحم خلال كل المدن التي يفترض أنها تحت سيطرة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بما في ذلك رام الله والبيرة والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية وطولكرم وسلفيت".

وأضاف البرغوثي في حديث لـ"قدس برس"، اليوم الجمعة، أن "جيش الاحتلال اغتال 9 فلسطينيين، ونسف بيوتا ومنشآت واعتقل العشرات خلال 12 ساعة الماضية".
وأشار إلى أن "الفيديوهات التي ينشرها جنود الاحتلال المجرمين تظهر بوقاحة الاعتداءات الوحشية على المعتقلين والأسرى بما في ذلك تعذيب مهين للعمال الفلسطينيين وهم عراة مشابه لتعذيب الجنود الأميركيين للمعتقلين في سجن ابو غريب في العراق".
وأكد على أن "الشعب الفلسطيني يذبح ويهجر في غزة، ويهان ويعذب ويتعرض لإرهاب الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية، والبعض يكتفي بالمراقبة، وكل ذلك يجري بدعم مطلق من الولايات المتحدة والعديد من الحكومات الغربية وفي ظل صمت معيب للكثيرين".

واستشهد ليلة أمس وفجر اليوم الجمعة، 9 شبان فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدن ومناطق الضفة الغربية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ28 على التوالي، مستهدفاً منازل الآمنين، فيما تجاوز عدد الشهداء والمفقودين في القطاع 11 ألفا معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 23 ألف بجراح مختلفة.

اخبار ذات صلة