قائمة الموقع

إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال في مواجهات ببلدة "بيت أمر" بالخليل

2023-11-04T11:09:00+02:00
الرسالة نت

أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة "بيت أمر" شمال الخليل، اليوم السبت، وتم نقل المصابين الى مشافي الخليل لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال وعشرات الآليات العسكرية، اقتحموا البلدة فجر اليوم السبت، وداهموا العشرات من المنازل والمحال التجارية ومسجد "بيت أمر" الكبير، وقام الجنود بوضع العلم الإسرائيلي على أسطح المنازل التي تمت مداهمتها.

وأشارت بأن الجنود قاموا بتفتيش الأماكن التي داهموها، تفتيشا دقيقا ملحقين بها أضرار جسيمة، كما حدث في ديوان آل عوض الزعاقيق، حيث قام الجنود بتحطيم جميع الاثاث داخل الديوان وصور شهداء العائلة الموضوعة داخل إطار زجاجي ووضعها داخل حاوية قمامة وإشعال النار فيها.

وأكدت اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة 8 فلسطينيين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية من أجسادهم وتم نقلهم إلى مشافي الخليل.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 349 شهيداً، بينهم 144 شهيداً منذ السابع من أكتوبر.

 

وصعدت قوات الاحتلال من اقتحاماتها في الضفة الغربية مع انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، خوفا من تصاعد أعمال المقامة في الضفة والرد على عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة في يومه السابع والعشرين على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00