قائمة الموقع

سفراء الدول الإسلامية في دبلن يضعون رئيس البرلمان الإيرلندي في صورة التطورات بغزة

2023-11-08T11:20:00+02:00
الرسالة نت

عقد سفراء الدول الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي" (57 دولة إسلامية)، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاريل.

وشدد السفراء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/، على أن "السبيل لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة هو من خلال تحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وناقش الاجتماع "الوضع الراهن في قطاع غزة، وأهمية وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي سيؤدي إلى عواقب خطيرة ليس فحسب على الشعب الفلسطيني وإنما على المنطقة، وسيقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة".

وأكد السفراء خلال الاجتماع "ضرورة وقف العدوان واتخاذ التدابير العاجلة واللازمة لرفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية من الغذاء والوقود والمعدات الطبية بشكل فوري إلى القطاع، داعين المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فاعلة لوقف العدوان تفادياً للتداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي، منذ 33 يوما، عدوانا واسعا على قطاع غزة، وتقصف طائراته المباني والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، ما أدى لارتقاء ما يزيد عن عشرة آلاف شهيد ونحو وستة وعشرين ألف جريح، منهم 4104 أطفال و 2641 سيدة.

اخبار ذات صلة