قائمة الموقع

إصابة مواطنين اثنين واعتقال 4 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مدينة طوباس

2023-11-09T09:09:00+02:00
الرسالة نت

أصيب مواطنان فلسطينيان، واعتقل أربعة آخرون بينهم امرأة، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن شابا أصيب بشظايا الرصاص الحي في الظهر والرقبة، وآخر برضوض شديدة في الكاحل جراء السقوط.

وقال مدير نادي الأسير (حقوقي مقره رام الله) في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين خلال اقتحام المدينة، حيث اعتقلت الشاب وليد فراس صوافطة (20 عاما)، وذلك بعد مداهمة منزل عائلته.

وأضاف أنه تم اعتقال ثلاثة مواطنين آخرين للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم، هم: فائدة دراغمة للضغط على نجلها بكر لتسليم نفسه، وعاكف فايز الشريدة (52 عاما) للضغط على نجله يوسف لتسليم نفسه، ومثقال فايز أبو دواس (63 عاما) للضغط على نجله سيف لتسليم نفسه.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المدينة من الجهة الشرقية بعدة آليات ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

كما تخلل اقتحام الاحتلال للمدينة إطلاق نار كثيف ومواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال، كما قامت بتدمير دوار على الشارع الرئيس في المدينة خلال الاقتحام.

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية الثلاثاء، أن مائة و 63 شهيداً في الضفة ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بدء معركة "طوفان الاقصى" في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن عدد الشهداء في الضفة منذ بداية العام الجاري بلغ 371 شهيداً.

وتصعد قوات الاحتلال من اقتحاماتها في مدن الضفة الغربية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، خوفا من تصاعد أعمال المقامة في الضفة ردا على عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

اخبار ذات صلة