قائمة الموقع

مندوب السعودية في الأمم المتحدة: العدوان على غزة فشل للمجتمع الدولي

2023-11-11T09:35:00+02:00
الرسالة نت

أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة في جنيف السفير عبد المحسن بن خثيلة، أن "ما نشهده الآن يمثّل فشلاً للمجتمع الدولي في وقف ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة".

ووفقا لوكالة الأنباء /واس/ السعودية فإن تصريحات بن خثيلة جاءت خلال مشاركته في اجتماع إحاطة عقدته اللجنة الدولية المعنية بالتحقيق في الانتهاكات بالأراضي الفلسطينية المحتلة مع مجموعة من الخبراء والسفراء.

وأوضح بن خثيلة أن "سياسة ازدواجية المعايير والانتقائية في الالتزام بقوانين وقرارات الأمم المتحدة، لها عواقب وخيمة تتجاوز هذه الأزمة وتؤثر على شرعية قواعد القانون والنظام الدوليين".

ودعا، إلى "ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة، والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية".

ودانت المملكة خلال مشاركتها في الاجتماع بأشد العبارات "الانتهاكات والممارسات غير القانونية والجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

وأشار بن خثيلة إلى "خروقات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من قبل قوات الاحتلال واستمرارها في استهداف المنشآت المدنية الفلسطينية، والمدارس، والمستشفيات، والبنية التحتية، التي أدت إلى استشهاد آلاف المدنيين، بينهم نساء وأطفال وكبار السن".

كما دان بأشد العبارات "التصريحات المتطرّفة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة المحاصر".‎

ولليوم الـ36 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الابادة الجماعية بقطاع غزة ، حيث تقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى إلى 11.208 شهداء بينهم 4506 أطفال و 3027 سيدة، و 678 مسنا ونحو من 29.500 جريح،، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2700 فلسطيني، بينهم أكثر من 1500 طفل، ويشكلون ما نسبته 74% من الشهداء.

 

اخبار ذات صلة