قائمة الموقع

الجهاد: ما يرتكبه القذافي بحق شعبه "جريمة"

2011-02-22T16:16:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت حركة الجهاد الإسلامي، ظهر الثلاثاء، وقفةً تضامنيةً مع الشعب الليبي وسط مدينة غزة، أكدت خلالها أن إرادة الجماهير لن تُقهر.

وشدد عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور محمد الهندي خلال الوقفة أن استخدام العنف بحق المتظاهرين الليبيين يعكس حالة الجبن التي يعيشها نظام القذافي، قائلا :" إن ما يرتكبه القذافي ونظامه بحق الشعب الليبي المجاهد، لا يقل جريمةً عمَّا ترتكبه "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني، وما ترتكبه أمريكا في العراق وأفغانستان".

وطالب الهندي باحتضانٍ عربي وإسلامي لثورة أهلنا البواسل في ليبيا، ومساندتها بكل الوسائل لاسترداد مجدها الحضاري الزاهر ودورها العظيم الذي غيَّبه نظام القذافي القمعي والفاسد.

وردد المشاركون هتافاتٍ طالبت بإسقاط نظام القذافي وحيَّت صمود الليبيين وثورتهم الشعبية، كما حملوا يافطات تندد بالجرائم الدموية التي تُرتكب في طرابلس وبنغازي ودرنة وطبرق والبيضاء وغيرها من مدن الجماهيرية العربية.

وأبدت الجهاد الإسلامي استنكارها الشديد لما أقدم عليه نظام القذافي من استهداف للجماهير التي خرجت تنادي بحقها المشروع بطريقة حضارية وسلمية على اعتبار أن الشعب مصدر كافة السلطات، متسائلة في السياق "أين كانت طائرات القذافي الحربية التي تقصف الأهالي المفترض بها حمايتهم، عندما دكت طائرات العدو الصهيوني غزة على مدار 23 يوماً وارتكبت فيها مجازر دموية بشعة؟!".

ونوه القيادي الهندي إلى أن الثورة التي تشهدها ليبيا وما سبقها في تونس ومصر هي ثورات ضد أنظمة الاستبداد ونهب ثروات البلاد لصالح الحكام الذين تسلطوا على رقاب شعوبهم لسنوات طويلة مارسوا خلالها القهر والإذلال، وقمعوا كل محاولة للنهضة والازدهار.

اخبار ذات صلة
مَا زلتِ لِي عِشْقاً
2017-01-16T14:45:10+02:00