قائمة الموقع

تشكيل لجنة طوارئ في جامعة بيرزيت للمشاركة في الفعاليات المساندة لغزة

2023-11-16T01:07:00+02:00
الرسالة نت- الضفة المحتلة

أعلن مجلس الطلبة والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية، عن تشكيل لجنة طوارئ باسم "شباب فلسطين"، للتواصل مع ممثلي الحركات الطلابية والجامعات والمؤسسات في كافة ربوع الوطن، للمشاركة في الفعاليات الوطنية المختلفة، وإقامة الندوات الداعمة للقضية الفلسطينية، وتحريك الشارع الفلسطيني للتضامن مع غزة.

وقال مجلس الطلبة والحركة الطلابية، إنه ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى بحث رئيس مجلس الطلبة الأسير محمد عرمان، وكافة أعضاء الحركة الطلابية، جميع السبل والطرق في سبيل نصرة غزة، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات اثناء الدوام الإلكتروني، وخلال تعليق الدوام.

وأضافت الحركة الطلابية، أنها وبالتشاور مع الحركة الطلابية، كانت قد قررت استئناف التعليم بكل الطرق، كمحاولة لجمع الطلبة في حرم الجامعة للمشاركة في الفعاليات المسنادة لغزة، ولتكون برزيت رأس الشعلة ومنارة ينتظر اليها، بعد ضعف الحشد المشارك في الفعاليات اثناء تعليق الدوام.

مشيرة، إلى أنه خلال هذه المحاولة، لم تقم الجامعة بتطبيق ما تم الاتفاق عليه وعدم حل المشاكل التي تواجه الطلبة، عبر الضغط الذي يتعرض له الطلاب لإنهاء المواد المطلوبة وعدم إيجاد الحلول الجذرية، وهو ما يتعارض مع توجه مجلس الطلبة والحركة الطلابية في استخدام حرم الجامعة واستمرار التعليم لنصرة غزة.

وبناء على ما سبق، أعلنت الحركة الطلابية ومجلس الطلبة عن تعليق كافة أشكال الدوام حتى الاستجابة الفعالة لمطالب الطلبة، والبدء بتطبيقها بما يتناسب مع مقدرة مشاركة الطلبة في كافة الفعاليات المساندة لغزة.

وتشهد الضفة الغربية، منذ بدء عملية طوفان الأقصى فعاليات ومواجهات يومية مع جنود الاحتلال، حيث ارتقى منذ بداية المعركة أكثر من 200 شهيد، واعتل أكثر من 2000 فلسطيني.

ودعت الكتلة الإسلامية للانتفاض والمشاركة الفاعلة في المسيرات والاشتباكات، وشددت على ضرورة أن نحمل على عاتقنا مقاومة هذا الاحتلال بكل الطرق والوسائل دفاعا عن أرضنا وقدسنا وشعبنا.

وجددت الكتلة الدعوة لزملاءنا الطلبة للمشاركة الفاعلة غدا في (خميس الغضب) الذي دعت له الحراكات الطلابية والشبابية وقوى شعبنا الوطنية والإسلامية، وذلك الساعة ال12 ظهرا في كافة مراكز المدن.

اخبار ذات صلة