قائمة الموقع

آشتون: التقيت بممثلين عن الإخوان المسلمين

2011-02-22T21:12:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

قالت كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، إنها التقت اليوم الثلاثاء، بعض ممثلى جماعة الإخوان المسلمين خلال لقائها عدداً من الناشطين الشباب، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد اليوم مع عدد كبير من الصحفيين المصريين والأجانب، والذى استغرق حوالى 10 دقائق، أجابت خلالها عن 3 أسئلة فقط.

ولم تفصح آشتون عن تفاصيل اللقاء وعن هوية الأشخاص الذين التقتهم. وقالت آشتون إن ما يحدث فى ليبيا أصبح حرجاً، ويجب أن يتم التعامل معه، وأكدت أنها تكرر مرة أخرى دعوة جميع الأطراف لضبط النفس والهدوء، ووصفت ما يحدث تجاه الشعب الليبى بالمذبحة، وأضافت "أشجب المجزرة التى تحدث فى ليبيا، ولابد من احترام حقوق الشعب الديمقراطية"، وأوضحت أنها استدعت سفراء الاتحاد الأوروبى لبحث ما سيتم عمله.

وقالت، إن ما يحدث الآن فى مصر يقدم فرصة مضمونة لضمان حقوق الإنسان، وأوضحت أنها التقت الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من قادة المعارضة والنشطاء السياسيين والشباب، من أجل بحث ما يمكن أن يقدمه الاتحاد الأوروبى فيما يتعلق بمستقبل مصر، حيث إن الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء، مستعدون لتقديم المساعدة للشعب المصرى للانتقال السريع للديمقراطية.

وأشارت إلى أنه يجرى الآن عدد من اللقاءات مع المجتمع الدولى من أجل بحث ما يمكن تقديمه استجابة لمطالب المصريين.

 

اخبار ذات صلة