قائمة الموقع

هيئة البث العبرية: حكومة الاحتلال توافق على صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس"

2023-11-22T07:55:00+02:00
الرسالة نت

أفادت /هيئة البث/ العبرية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وافقت فجر اليوم الأربعاء، على صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

وقالت (الهيئة): إنه "بعد نحو ست ساعات من الاجتماع، وافقت الحكومة على الاتفاق مع حركة حماس لإطلاق سراح نحو 50 طفلاً وأما وامرأة مسنة من الأسر في غزة على مدار أربعة أيام، يكون خلالها تهدئة".

وأضافت: "سيؤدي إطلاق سراح كل عشرة أسرى إضافيين إلى منحهم يوما إضافيا من الراحة". وخلال اجتماع الحكومة، أُبلغ الوزراء أنه سيتم إطلاق سراح المجموعة الأولى من الأسرى يوم الخميس.

وأوضحت أن حكومة الاحتلال شددت على أن هذا هو "مخطط المرحلة الأولى لإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين. وسيتواصل العدوان على غزة لإعادة جميع الأسرى، واستكمال القضاء على حماس".

من جانبها قالت القناة /12/ العبرية، أنه "ضمن الاتفاق سيتم الإفراج عن 150 أسيرا فلسطينيا، وإدخال 300 شاحنة مواد إنسانية يوميا، بينها وقود، بالإضافة إلى وقف إطلاق نار في غزة لمدة 4 أيام.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

ولليوم الـ47 على التوالي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة عدوانا مدمرا على غزة، وتستهدف طائراتها البنايات والمنازل السكنية والمستشفيات والمدارس، وتدمرها فوق رؤوس من فيها، وتمنع عن قطاع غزة الماء والغذاء والوقود، ما أدى إلى استشهاد 14 ألفا و128 فلسطينيا، بينهم 5840 طفلا، و3920 امرأة، و 33 ألف جريح في حين ارتفع عدد المفقودين إلى 6800 مفقود.

اخبار ذات صلة