قائمة الموقع

قراءة: شباب رفح تقتنص صدارة الترتيب من خدمات رفح

2011-02-23T10:13:00+02:00

غزة – احمد العشي

أخيراً... أسدل الستار عن فعاليات الدور الأول من مباريات الدرجة الممتازة  لبطولة الدوري العام ، والذي تنظمها وزارة الشباب و الرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبرعاية من شركة جوال الفلسطينية.

وشهد الدور الذي استمر لمدة 13 اسبوعا، وبمشاركة 14 ناديا، العديد من المباريات والتي تخللها مفاجآت كبيرة، كان ابرزها انتزاع الديوك الفرنسية الغزية صدارة الترتيب العام من جاره خدمات رفح. و فيما يلي تحليل لمستوى كل فريق على حدة:

المركز الاول: شباب رفح:

تمكن شباب رفح من انتزاع صدارة الترتيب من جاره خدمات رفح، أثر فوزه على نادي جماعي رفح في اخر مباراة له بهدف نظيف سجله النجم محمد ابو دان، حيث اصبح رصيده 32 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف.

ولعب الفريق 13 مباراة فاز في 10 و تعادل في مباراتين و خسر في مباراة واحدة و سجل 28 هدفا فيما تلقت شباكة 10 اهداف

المركز الثاني: خدمات رفح:

لعل ما يميز الفريق هو اصراره على بقائه في صدارة الترتيب منذ بداية الدوري بعد مسلسل الانتصارات التي حققها في مبارياته الى ما قبل الاسبوع الاخير من الدور حيث انقلبت الموازين رأسا على عقب بعد سلسلة التعادلات التي لحقت به، هذا بالإضافة الى خسارته امام غزة الرياضي، والتي كانت كفيلة بنزوله الى المركز الثاني برصيد 30 نقطة.

ولعب الفريق 13 مباراة، فاز في 9 و تعادل في 3 و خسر في مباراة واحدة و سجل 39 هدفا فيما تلقت شباكه 8 اهداف.

المركز الثالث: شباب خانيونس:

يحتل النادي حاليا المركز الثالث برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف، فبالرغم من خسارته مرتين الا ان اداء الفريق يتحسن شيئا فشيئا، ولعب 13 مباراة فاز، في 9 و تعادل مرتين و خسر مرتين و سجل 21 هدفا، وتلقت شباكه 9 اهداف.

المركز الرابع: غزة الرياضي:

تراجع مستوى العميد، فأصبح يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة، فبالرغم من بداياته المميزة من خلال سلسلة الانتصارات التي حققها الا انه واجه العديد من العقبات منها تعادله في 4 مناسبات، وتغير المدربين، فبعد استقالة عاهد زقوت، تولى المهمة محمود زقوت ثم عماد هاشم و هذا اثر على مستوى اللاعبين.

ولعب الفريق 13 مباراة، فاز في 8 و تعادل في 4 وخسر مرة واحدة، سجل 36 هدفا، فيما عانقت شباكه 25 هدفا.

المركز الخامس: خدمات الشاطئ:

مستواه يتميز بالتذبذب، فقد كانت بدايته متواضعة عندما تعادل مع غزة الرياضي بهدفين، بعدها تحسن اداءه، فحقق فوزا مستحقا على شباب رفح بهدفين لهدف، ثم اخذت نتائجه تنحدر الى الاسفل، فقد لعب الفريق 13 مباراة فاز في 6 و تعادل في 3 و خسر في 4، سجل 21 هدافا فيما تلقت شباكه 17 هدفا.

المركز السادس: اتحاد خانيونس:

يحتل الفريق حاليا المركز السادس برصيد 19 نقطة ، فقد ظهر في مستو غير مقنع لجمهوره ، وذلك بعد خسارته في 4 مباريات وتعادله في مثلهما. سجل 16 هدفا و تلقت شباكه مثلهما.

المركز السابع: اتحاد الشجاعية:

يواصل النادي عروضه المتواضعة، خاصة بعد خسارته في اخر مباراة له امام الهلال  بهدف دون مقابل، ولكي يحافظ على بقائه ضمن المراكز المتقدمة لابد عليه ان يكثف جهوده في الدور الثاني. ويملك الفريق17 نقطة، حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل في 5 و خسر في 4، سجل 12 هدفا و تلقى 19 هدفا

المركز الثامن: جماعي رفح:

مع نهاية الدور الأول تراجع الفريق من المركز السابع الى الثامن، بعد النتائج السلبية التي حققها، فقد فاز في 5  مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر في 7 مباريات، وهذا دليل على ضعف خط الدفاع لديه.

المركز التاسع: اهلي غزة:

مازال يقدم عروضه السيئة من خلال سلسلة الخسائر و التعادلات التي حققها و التي كانت كفيلة في احتلاله المركز التاسع برصيد 12 نقطة، فلم يحقق الا 3 انتصارات و بصعوبة، فهو بحاجة الى تحسين خط الهجوم و الدفاع، و تعادل في 3 مباريات و خسر في 7، و سجل الفريق 15 هدفا، و تلقت شباكه 25 هدفا فهو ايضا يواجه خطر الهبوط .

المركز العاشر: الهلال:

بعد سلسلة الخسائر والتعادلات التي تعرض لها الفريق تحت قيادة افضل مدرب في غزة لعام 2010 محمود زقوت، تنشق رائحة الفوز من جديد عندما تغلب على اتحاد الشجاعية 1-0 ولكن ذلك لم يشفع له لكي يتقدم الى المراكز الاولى، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في 3 و خسر 7 ، و يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطة بفارق الاهداف عن اهلي غزة، حيث اسجل 15 هدفا و تلقت شباكه 27 هدفا.

المركز الحادي عشر: خدمات المغازي:

يتعرض الفريق الى خطر الهبوط خاصة بعد المستوى السيئ الذي قدمه خلال الدور حيث يقبع الفريق حاليا في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، فاز في 3 و تعادل في 3 و خسر 7 مباريات، و سجل 10 اهداف و تعرضت شباكه الى 23 هدفا.

المركز الثاني عشر: الزيتون:

يعيش حاليا حالة لا يحسد عليها بعد احتلاله المركز الثاني عشر برصيد 12نقطة، حيث ان فرصته في الهبوط باتت كبيرة ، فقد فاز في 3 و تعادل في 3 و خسر في 7مباريات، وسجل 12 هدفا، وتلقت شباكه 26 هدفا، لذلك يعد ثاني اكثر الفرق التي تعرضت شباكه للأهداف.

المركز الثالث عشر: خدمات النصيرات:

ليس بأفضل حالا عن سابقه، حيث كان من المتوقع ان يحقق نتائج افضل خاصة بعد تعادله مع خدمات رفح، وهذا ما لم يتحقق، فقد تعرض لسلسلة من الهزائم جعلته يحتل المركز قبل الاخير برصيد 10 نقاط فقط، حيث فاز في مباراة واحدة و تعادل في 7 و خسر 5 مباريات و سجل 11 هدفا و تلقى 20 هدفا، لذلك من المتوقع ان يهبط الى الدرجة الاولى.

المركز الرابع عشر: اهلي النصيرات:

يتذيل حاليا الترتيب برصيد نقطة يتيمة، ويعتبر اقل الفرق فوزا،  فلم يفز في أي مباراة، كما يعد اكثر الفرق تعرضا للأهداف، و هذا دليل على انه فريق غير متكامل و ضعيف في كل المراكز.

احصاءات:

عدد المباريات: 182 مباراة.

عدد الاهداف التي سجلت في جميع المباريات: 258 هدفا.

اكثر الفرق خسارة: اهلي النصيرات.

اكثر الفرق تعادلا: خدمات النصيرات.

اكثر الفرق تسجيلا للأهداف: خدمات رفح حيث سجل 39 هدفا.

اقل الفرق خسارة: شباب رفح و خدمات رفح و غزة الرياضي.

الهدافين: يحتل صدارة الهدافين لاعب نادي خدمات رفح سعيد السباخي برصيد 17 هدفا، يليه مباشرة علاء عطية من غزة الرياضي برصيد 16 هدفا، ثم طارق ابو غنيمة من غزة الرياضي و له 10 اهداف، فم محمد ابو دان من شباب رفح و له 9 أهداف.

 

اخبار ذات صلة