قائمة الموقع

اقتحامات واعتقالات بالضفة تخللتها مواجهات واشتباكات

2024-01-16T08:29:00+02:00
الفصائل-الفلسطينية-تبارك-عملية-الخليل-وقوات-الاحتلال-تغلق-مداخل-المدينة-700x467-1.jpg
الرسالة نت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات وتفتيش في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اشتباكات ومواجهات في بعض المناطق وإصابات بصفوف الفلسطينيين، فيما أسفرت الحملة عن اعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بزعم الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس برفقة جرافة عسكرية، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة.

واستهدفت مجموعات مسلحة آليات الاحتلال بعبوات متفجرة خلال اقتحام المنطقة الشرقية بنابلس، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة فتى.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال في القدم خلال المواجهات في مخيم عسكر الجديد، وشاب آخر شاب بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب في منطقة الطور بنابلس.

كما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك شرق نابلس عقب اقتحامها.

وفي شمالي الضفة أيضًا، اعتقل جيش الاحتلال فلسطينيًا خلال اقتحامه بلدة جلبون في جنين، كما اعتقل الأسير المحرر محسن شريم خلال عملية اقتحام جديدة لمدينة قلقيلية.

وبالقرب من طولكرم، أصيب شاب فلسطيني بجراح بالغة الخطورة برصاص قوات الاحتلال في بلدة قفين، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، كما اندلعت صدامات في بلدة عنبتا شرق المدينة.

وفي جنوبي الضفة، شملت الاقتحامات مناطق في الخليل بينها بلدة إذنا، وفقا لناشطين.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تصاعدت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وأسفرت مذاك عن استشهاد أكثر من 350 فلسطينيًا واعتقال ما يزيد على 5 آلاف آخرين.

اخبار ذات صلة