قائمة الموقع

جيش الاحتلال يعترف باغتيال مدير قناة "القدس اليوم" بغزة

2024-01-19T12:37:00+02:00
thumbs_b_c_d738aaf01faa7879006a1abdf7da5c4c.jpg
الرسالة نت

أقر جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، باغتيال مدير قناة "القدس اليوم" في قطاع غزة، وائل أبو فنونة، زاعمًا أنه يشغل منصب "نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "أمس، الخميس، تم القضاء على وائل أبو فنونة، نائب رئيس المنظومة الإعلامية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، في غارة شنها سلاح الجو بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام".

وزعم الجيش في بيانه أن أبو فنونة كان "مسؤولًا عن نشر مقاطع الفيديو الصادرة عن الجهاد الإسلامي، فيما يتعلق بإطلاق الرشقات الصاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية، وإنتاج ونشر مقاطع فيديو لمحتجزين إسرائيليين، كجزء من الحرب النفسية التي تشنها المنظمات في غزة ضد مواطني إسرائيل".

وكانت قناة "القدس اليوم" قالت الخميس على منصة "تلغرام" إنها "تزف نبأ ارتقاء الزميل الصحفي في القناة وائل رجب أبو فنونة (أبو عماد) المدير العام للقناة في استهداف صهيوني غاشم على مدينة غزة".

وأعلن المكتب الحكومي في قطاع غزة، بعد استشهاد أبو فنونة، ارتفاع عدد الصحفيين الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية إلى 119 منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

واتهم المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية فلسطينية مرارًا الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد" استهداف الصحافيين الفلسطينيين خلال الحرب؛ لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة.

وتخطّى عدد الصحافيين الذين استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، مجموع الصحافيين الذين قتلوا بالعالم عامي 2021 و2022 حيث بلغ 109 قتلى.

 

اخبار ذات صلة